إعلان

بعد مناظرة ترامب.. بايدن يقر لأول مرة بصعوبة ترشحه بالانتخابات الأمريكية

07:24 م الأربعاء 03 يوليو 2024

بايدن وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن حليفًا رئيسيًا أنه يواجه صعوبة في ترشحه بالانتخابات، إذا لم يتمكن من إقناع الجمهور في الأيام المقبلة، بأنه الأحق بتولي المنصب من جديد بعد المناظرة الكارثية الأسبوع الماضي أمام دونالد ترامب.

ويدرك الرئيس، الذي أكد حليفه أنه لا يزال منخرطًا بشدة في النضال من أجل إعادة انتخابه، أن ظهوره في الأيام المقبلة قبل عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك المقابلة المقرر إجراؤها يوم الجمعة، مع جورج ستيفانوبولوس من شبكة ABC News، ومواصلة حملته في بنسلفانيا وويسكونسن، يجب أن تسير على ما يرام.

وقال الحليف: "إنه يعلم أنه إذا فشل في أي حدث مقبل مثل المناظرة فنحن سنكون في مكان مختلف، بحلول نهاية عطلة نهاية الأسبوع"، في إشارة إلى أداء بايدن المتعثر وغير المركز في المناظرة وفقا لـ "نيويورك تايمز" الأمريكية.

والمحادثة هي أول إشارة علنية إلى أن الرئيس يفكر بجدية في ما إذا كان بإمكانه التعافي بعد الأداء المدمر على مسرح المناظرة في أتلانتا يوم الخميس. وتتزايد المخاوف بشأن قدرته على البقاء كمرشح، وما إذا كان يمكنه العمل كرئيس لمدة 4 سنوات أخرى.

وقال أحد كبار مستشاري بايدن، الذي تحدث أيضًا بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة الوضع، إن الرئيس "يدرك جيدًا التحدي السياسي الذي يواجهه".

وكان مسؤولو الحملة يراقبون استطلاعات الرأي بتوتر، مدركين أن الأرقام السيئة قد تؤدي إلى تأجيج الأزمة.

وأظهر استطلاع أجرته شبكة "سي بي إس" نيوز الأربعاء، أن الرئيس السابق دونالد ترامب يتقدم على بايدن منذ المناظرة بنسبة 50 في المائة مقابل 48% على المستوى الوطني، و51% مقابل 48% في الولايات التي تشهد منافسة.

ويتواصل بايدن ببطء مع المسؤولين الديمقراطيين المنتخبين، ويعقد اجتماعًا مع الحكام الديمقراطيين في البيت الأبيض مساء الأربعاء. وهو يتابع أيضًا التواصل مع الأشخاص الذين وثق بهم منذ فترة طويلة، وأخبر شخصًا واحدًا على الأقل أنه منفتح على احتمال أن تكون خططه للمضي قدمًا من أدائه في المناظرة وتحويل التركيز مرة أخرى إلى منافسه ترامب قد لا تعمل.

وأكد العديد من حلفاء بايدن، الذين اجتمعوا مع العائلة والمستشارين منذ المناظرة، الخميس، أن الرئيس لا يزال في صراع، ويرى إلى حد كبير هذه اللحظة بمثابة فرصة للعودة كما فعل مرات عديدة طوال حياته المهنية التي امتدت لنصف قرن.

لكنهم قالوا أيضًا إنه واضح بشأن معركته الشاقة لإقناع الناخبين والمانحين والطبقة السياسية بأن أدائه في المناظرة كان حالة لا تتكرر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان