إعلان

صاحب بصمة عالمية.. من هو بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة الجديد؟

12:53 م الأربعاء 03 يوليو 2024

بدر عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

نشرت قناة "اكسترا نيوز" عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أسماء الوزراء الجدد بالحكومة المقرر أن يؤدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قليل.

وضم التشكيل الوزاري الجديد مجموعة من الوزراء الجدد، وأبرزهم السفير بدر عبد العاطي الذي تولى حقيبة الخارجية والهجرة بعد الإعلان عن ضمهما خلفا للسفير سامح شكري الذي تولى وزارة الخارجية منذ عام 2014، ليصبح أول وزير للوزارتين معا.

ولد السفير بدر عبدالعاطى، بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، كان متفوقا فى مراحل الدراسة المختلفة، والتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وتخرج منها عام 1987 ومنها أيضا حصل على الماجستير عام 1999 والدكتوراة عام 2003.

1

قدم "عبد العاطي"، أوراقه للالتحاق بوزارة الخارجية عام 1988، عبدالعاطى ونظرا لجهوده وتفوقه ترك العديد من البصمات فى كل العواصم التي خدم بها والتي من بينها طوكيو وواشنطن ونيويورك وتل أبيب وبرلين وبروكسل، إضافة للإدارات المختلفة فى وزارة الخارجية ومنها الشئون الأوروبية.

كان "عبد العاطي" أيضًا، مسؤولًا عن ملف الشئون الإفريقية والكونجرس بين 2003 و2007، كما عمل مديرًا لشؤون فلسطين بوزارة الخارجية بين عامي 2007 و2008، إضافة إلى أنه شغل منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية في الوزارة بين 2013 و2015.

2

وفي عام 2015 حتى 2019 شغل منصب سفير مصر في ألمانيا، كما عمل مساعدا لوزير الخارجية للشئون الأوروبية، ثم مندوب مصر الدائم لدى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ويمتلك "عبد العاطي"، خبرة في العديد من الملفات، منها فلسطين والشؤون الأفريقية والشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي.

خلال فترة عمله كمتحدث رسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، كان له دور بارز في التواصل مع الإعلام وتوضيح موقف مصر من القضايا الدولية والإقليمية، كما عمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والدول التي عمل بها كسفير، مما ساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين مصر وتلك الدول.

3

وشارك أيضًا في تنظيم العديد من الفعاليات الدبلوماسية والزيارات الرسمية، مما ساهم في تحسين صورة مصر على الساحة الدولية، كما يتمتع بسمعة طيبة في الأوساط الدبلوماسية ويتمتع بخبرة واسعة في مجال العلاقات الدولية، مما جعله أحد الشخصيات البارزة في الدبلوماسية المصري.

وبسبب جهوده العديدة، منحته ألمانيا عام 2020 وسام الاستحقاق في حفل تكريمي، وجاء منحه الوسام بسبب الطفرة التي شهدتها العلاقات المصرية الألمانية خلال فترة توليه المنصب، ليستكمل بدر عبد العاطي مسيرته المليئة بالإنجازات وزيرًا للخارجية والهجرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان