إعلان

فيديو| "أنتي مليئة بالهراء".. نائبة جمهورية توبخ مديرة جهاز الخدمة السرية بسبب محاولة اغتيال ترامب

11:56 ص الثلاثاء 23 يوليو 2024

نانسي مايس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات
نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الثلاثاء، فيديو لـ النائب الجمهورية عن ولاية كارولينا الشمالية نانسي مايس، وهي توبخ كيمبرلي تشيتل مديرة جهاز الخدمة السرية، أثناء إدلاء الأخيرة بشهادتها، بشأن محاولة الاغتيال الفاشلة ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقالت نانسي مايس موجهة حديثها لـ تشيتل: في 15 يوليو أرسلت لك هذه اللجنة قائمة مطالب لمعلومات نريدها. هل قدمت الخدمة السرية لهذه اللجنة قائمة كاملة بكل أفراد إنفاذ القانون الذين كانوا موجودين في ذلك اليوم؟ هل قمتم بذلك؟ هل قدمتم قائمة للجنة الرقابة؟ نعم أم لا؟، لترد عليها مديرة جهاز الخدمة السرية، "سوف يتعين علي العودة إليك بشأن هذا الأمر".

وأضافت النائبة الجمهورية عن ولاية كارولينا الشمالية: هذا يعني لا. هل قدمتم كل التسجيلات السمعية والمرئية الموجودة لديكم لهذه اللجنة، كما طلبنا في 15 يوليو، نعم أم لا؟.

وردت مديرة جهاز الخدمة السرية عليها قائلة، سوف يتعين علي العودة إليك بشأن هذا الأمر، لتهاجمها مايس "هذا يعني لا. أنت مليئة بالهراء اليوم. أنت غير صادقة تمامًا".


وجاء هذا عقب اعتراف تشيتل بفشل الوكالة أثناء إطلاق النار، خلال جلسة استماع أمام لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب، عقدت بشأن محاولة اغتيال ترامب، أمس الاثنين، مشيرة إلى رفضها التنحي عن منصبها، مضيفة: علينا ضمان عدم حدوثه مستقبلا.
واعترفت تشيتل بفشل الوكالة في حماية ترامب أثناء إطلاق النار، لكنها رفضت التنحي عن منصبها.
وقالت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي، كيمبرلي تشيتل، إن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب كانت "أكبر فشل عملياتي في الخدمة السرية منذ عقود".

وأضافت تشيتل، في كلمتها الافتتاحية أمام لجنة الرقابة بمجلس النواب، الاثنين، أنها كانت تدعو لترامب وعائلته، وأعربت عن تعازيها لضحايا إطلاق النار في ذلك اليوم، بما في ذلك كوري كومبيراتوري، الذي قُتل في ذلك اليوم، وجيمس كوبنهافر، الذي أصيب بالرصاص.

وقالت تشيتل إنها "ستحرك السماء والأرض" لضمان عدم تكرار حدث مماثل مرة أخرى.

وأكدت مديرة جهاز الخدمة السرية أن "التفكير فيما كان ينبغي علينا القيام به بشكل مختلف لم يكن أبدًا بعيدًا عن أفكاري".

وركزت تشتيل أيضًا على أفراد الجهاز الذين تحركوا سريعًا لحماية الرئيس السابق بمجرد انطلاق الطلقات.

وقالت: "أنا أكثر فخرًا.. بالإجراءات التي اتخذتها فرقة الرئيس السابق، وفريق مكافحة القناصة الذي حيد المسلح، والفريق التكتيكي الذي وفر الغطاء أثناء عملية الإخلاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان