إعلان

فيديو| فتاة سعودية توثق لقاءها مع امرأة أجنبية داخل قطار بروسيا وتتفاجأ بهويتها

11:25 ص الثلاثاء 02 يوليو 2024

كارين كنايسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لفتاة سعودية خلال تعرفها على سيدة داخل أحد القطارات الروسية، لتتفاجأ في النهاية بأنها وزيرة الخارجية السابقة للنمسا كارين كنايسل.

وقالت الفتاة في الفيديو: "شوفوا مين معانا في القطار، وقاعدة تسولف معانا، طلعت وزيرة الخارجية السابقة للنمسا"، لترد عليها كنايسل باللغة العربية قائلة: "أنا عملت كوزيرة للخارجية بالنمسا وادعى كارين كنايسل، ثم تركت بلدي وعشت بلبنان، وبعدها أصبحت محاضرة لإحدى الجامعات الروسية، وتم منعي بعدها من دخول النمسا.. أعيش الآن في روسيا أحسن حياة".

ولاقى مقطع الفيديو تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أثنى عدد كبير على تواضع الوزيرة السابقة.


يشار إلى أن كنايسل عملت بين عامي 1990 و1998 في مكتب القانون الدولي لمجلس الوزراء النمساوي، وتم تعيينها في الخارج للعمل في باريس ومدريد، كما درّست في جامعة سان يوسف الكاثوليكية الفرنسية في بيروت.

تركت العمل الدبلوماسي عام 1998، وعاشت في سيبرسدورف القريبة من فيينا، لكنها عاودت نشاطها السياسي ثانية بين عامي 2005 و2010 وكانت في ذلك الوقت مستشارة محلية مستقلة في مجلس بلدية سيبرسدورف.


تتقن كنايسل إلى جانب لغتها الألمانية الأم، سبع لغات أخرى من بينها، الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية والإيطالية والعبرية والهنغارية.


وكانت وزيرة لخارجية النمسا في عامي 2017-2019.


اللافت أنها دعت الرئيس فلاديمير بوتين لحضور حفل زفافها وولفغانغ ميلينغر، سنة 2018. ورقصت معه.


وفي يونيو 2021، تم ضم كنايسل إلى مجلس إدارة شركة نفط روسية (رشحتها الحكومة الروسية) كمديرة مستقلة.


ولكن، في ربيع العام الجاري اعتمد البرلمان الأوروبي قرارا دعا فيه إلى إدراجها مع المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر في قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي، إذا لم يتركا منصبيهما في الشركة الروسية. استقال شرودر من مجلس الإدارة في 21 مايو، واستقالت كنايسل بعد ذلك بيومين.


وقالت كنايسل لصحيفة واشنطن بوست إنها هاجرت من النمسا بسبب "التهديدات بالقتل" المستمرة ضدها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان