إعلان

المجلس المركزي لليهود في ألمانيا: الخطر القادم من إيران ازداد

11:07 ص الخميس 18 يوليو 2024

المجلس المركزي لليهود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

عقب 30 عاما من هجوم تفجيري ذي دوافع إسلاموية على مركز للجالية اليهودية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس، والذي أودى بحياة عشرات الأشخاص، حذر المجلس المركزي لليهود في ألمانيا من الخطر المستمر الذي تشكله إيران وجماعات متحالفة معها.

وقال المدير التنفيذي للمجلس، دانيل بوتمان، قبل إحياء ذكرى الهجوم في بوينس آيريس: "لم يتغير الكثير منذ ذلك الحين. لقد زاد الخطر من إيران بالفعل - ليس فقط بالنسبة لإسرائيل، بل أيضا بالنسبة للجاليات اليهودية في جميع أنحاء العالم. في ظل الأجواء المحتدمة منذ مذبحة حماس في إسرائيل يوم 7 أكتوبر من العام الماضي، يمكن أن يحدث شيء مثل هذا مرة أخرى في أي وقت".

وفي 18 يوليو 1994 أدى هجوم بقنابل على مركز الجالية اليهودية "آميا" في العاصمة الأرجنتينية إلى مقتل 85 شخصا وإصابة 300 آخرين. ويُشتبه في أن حزب الله الشيعي نفذ الهجوم بناء على تعليمات من الحكومة الإيرانية، حسبما تبين لدى محكمة أرجنتينية مؤخرا.

وقبل إحياء ذكرى اليوم الخميس في بوينس آيريس، اجتمع ممثلو جاليات يهودية من جميع أنحاء العالم في العاصمة الأرجنتينية لمناقشة مبادرات جديدة في مكافحة معاداة السامية. وقال بوتمان: "منذ 7 أكتوبر شهدنا تطورات مماثلة في العديد من البلدان: هناك أعمال عنف معادية للسامية في الجامعات، والمزاج السائد في المظاهرات أصبح عدوانيا بشكل متزايد، ولم تعد هناك مساحات حماية للطلاب اليهود. ولا توجد أي عواقب تقريبا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان