إعلان

بعد استقالة جانتس منها.. بن غفير يطالب نتنياهو بالانضمام لحكومة الحرب

09:26 م الأحد 09 يونيو 2024

إيتمار بن غفير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، إنه في ظل تقاعد الوزير بمجلس الحرب بيني جانتس "وجهت طلبًا إلى رئيس الوزراء للانضمام إلى الحكومة المصغرة".

وكان الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس قال في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن مشاركته في مجلس الحرب كانت للمصير المشترك وليست شراكة سياسية.

وأكد جانتس، ان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل قرارات استراتيجية مهمة لاعتبارات سياسية، موضحا أن خروجه من الحكومة في ظل عدم استعادة الأسرى من غزة أمر معقد.

وأشار جانتس إلى أن إسرائيل تحتاج إلى تحقيق النصر الحقيقي وهو ما يضع في الأولوية العليا عودة الأسرى أكثر من البقاء في الحكم، داعيا نتنياهو للتوجه إلى إجراء انتخابات بأسرع وقت ممكن وتشكيل لجنة تحقيق وطنية.

وأعلن جانتس من الحكومة "لأن نتنياهو يمنعنا من التقدم نحو تحقيق النصر الحقيقي"، مضيفا أن "نتنياهو يحول دون تحقيق نصر حقيقي ولذا قررنا مغادرة حكومة الطوارئ".

وأضاف جانتس: "نترك حكومة الطوارئ اليوم بقلب مثقل".

فيما رد نتنياهو على استقالة الوزير بمجلس الحرب بيني جانتس قائلا، إن "بابي سيظل مفتوحا أمام أي حزب صهيوني مستعد للمساعدة في تحقيق النصر على أعدائنا وضمان سلامة مواطنينا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان