إعلان

مسؤولون كوبيون يكشفون عن وصول 4 سفن حربية روسية إلى هافانا الأسبوع المقبل

01:22 م الجمعة 07 يونيو 2024

سفن حربية روسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ)

أعلن مسؤولون كوبيون أن أربع سفن حربية روسية، بينها غواصة تعمل بالطاقة النووية، ستصل إلى هافانا الأسبوع المقبل، مشيرين إلى "العلاقات الودية التاريخية" بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية الكوبية في بيان، أوردته اليوم الجمعة قناة "آر تي عربية" الروسية:"إن السفن ستكون في هافانا بين 12 و17 يونيو"، مشيرة إلى أن أيا منها لن تحمل أي أسلحة نووية، مؤكدة أن وجودها "لا يمثل تهديدا للمنطقة".

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان مسؤولين أمريكيين أن واشنطن تتعقب السفن الحربية والطائرات الروسية التي من المتوقع أن تصل إلى منطقة البحر الكاريبي لإجراء مناورات عسكرية.

وقال المسؤولون إن التدريبات ستكون جزءا من رد روسي أوسع على الدعم الأمريكي لأوكرانيا، وأشاروا إلى أن الوجود العسكري الروسي كان ملحوظا، لكنه ليس مثيرا للقلق.

وقالت وزارة الخارجية الكوبية إن السفن الروسية، هي الفرقاطة "جورشكوف"، والغواصة النووية "كازان"، وناقلة النفط "باشين"، وقاطرة الإنقاذ "نيكولاي تشيكر".

ومن جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: "لا نرى أي تهديد في زيارة السفن الروسية لكوبا.. نحن سنتابعها باهتمام ولا نتوقع أن يمثل هذا الحدث أي تهديد لأمننا القومي". بحسب "آر تي عربية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان