إعلان

إعلام عبري: الجندي الذي قُتل اليوم سقط بعملية "إنزال" تبنتها كتائب القسام

03:09 م الخميس 06 يونيو 2024

كتائب القسام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الخميس، إن الجندي الإسرائيلي الذي أُعلن مقتله اليوم سقط في عملية "إنزال" تبنتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، بكرم أبو سالم قرب السياج الأمني برفح.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مقتل جندي، زاعما أنه قتل خلال الاشتباكات قرب الحدود اللبنانية مع حزب الله.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت كتائب القسام، إنها تمكنت من اختراق السياج الزائل ومهاجمة مقر قيادة فرقة جيش الاحتلال الإسرائيلي العاملة في مدينة رفح في عملية إنزال خلف الخطوط.

وأعلنت القسام، تمكن عناصرها من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة إسرائيلية راجلة مكونة من 5 جنود والقضاء عليها قرب تل زعرب غربي رفح.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قالت، اليوم الخميس، إن مسلحين فلسطينيين توغلوا داخل منطقة تسيطر عليها إسرائيل عند معبر كرم أبو سالم، مشيرة إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلت 3 منهم وتمكن رابع من الفرار.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن التحقيقات الأولية في تسلل المسلحين بمنطقة كرم أبو سالم تظهر أنهم كانوا يستعدون لمداهمة قاعدة عسكرية أو إحدى المستوطنات.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال يفحص كيف تمكن مسلحون من تجاوز القوات المتمركزة في المنطقة الحدودية عند كرم أبو سالم والوصول إلى داخل أراضي غلاف غزة.

وأكدت "هآرتس"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخشى من صعوبة عودة سكان غلاف غزة إلى منازلهم بعد وصول مسلحين لمنطقة كرم أبو سالم.

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المسلحين الذين وصلوا السياج الأمني في كرم أبو سالم كان بحوزتهم قذائف آر بي جي وليس فقط أسلحة خفيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان