إعلان

نتنياهو: إسرائيل جاهزة لعملية مكثفة للغاية على الحدود مع لبنان

04:57 م الأربعاء 05 يونيو 2024

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس - (أ ف ب)

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء أن الدولة العبرية "جاهزة لشن عملية مكثفة للغاية" على الحدود مع لبنان التي تشهد تبادل قصف شبه يومي بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني منذ اندلاع الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة.

وورد هذا التصريح في وقت تتواصل الحرب في قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس المتحالفة مع حزب الله.

وقال نتنياهو خلال زيارة لبلدة كريات شمونة قرب الحدود اللبنانية "نحن جاهزون لشن عملية مكثفة للغاية في الشمال" مؤكدا "بهذه الطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن للمنطقة الشمالية".

وأعلن حزب الله الأربعاء مهاجمته مواقع وتجمعات للجيش الاسرائيلي في شمال اسرائيل، من بينها "منصة القبة الحديدة في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه" على الحدود مع لبنان.

وكتب بن غفير على تلغرام الثلاثاء تعليقا على حرائق اندلعت في شمال إسرائيل إثر إطلاق حزب الله صواريخ الإثنين "إنهم يُضرمون الحرائق هنا. يجب حرق وتدمير جميع معاقل حزب الله. الحرب".

من جهته صرح سموتريتش الإثنين أن الجيش الإسرائيلي يجب أن يجتاح لبنان ويبعد "مئات آلاف اللبنانيين" من المنطقة الحدودية.

ومنذ بدء التصعيد بين حزب الله واسرائيل، قُتل ما لا يقل عن 455 شخصاً في لبنان، بينهم 88 مدنياً، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية، فيما أعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 عسكريا و11 مدنيا.

واشتد تبادل إطلاق النار في الأسابيع الأخيرة مع تصعيد حزب الله هجماته وتنفيذ الجيش الإسرائيلي غارات أعمق داخل الأراضي اللبنانية وضربات موجهة. واستهدفت اسرائيل خلال الأشهر الماضية مقاتلين وقياديين من حزب الله وفصائل فلسطينية بطائرات مسيرة ضربت سيارات أو دراجات نارية.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان