إعلان

الأردن يدين مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

02:04 م الأربعاء 05 يونيو 2024

الأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (د ب أ)

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية "قيام أحد الوزراء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية وأعضاء من الكنيست الإسرائيلي ومتطرفين، اليوم الأربعاء، باقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية، وممارساتهم الاستفزازية التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف".

كما أدانت الخارجية، سماح الحكومة الإسرائيلية بـ "القيام بما يسمى بمسيرة الأعلام في القدس المحتلة، وما يرافقها من عدوان على الفلسطينيين وممارسات عنصرية متطرفة وفرض للقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك وتقييد حركة الفلسطينيين في البلدة القديمة للقدس المحتلة".

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية " بترا" عن الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة قوله إن "استمرار الاقتحامات بحق المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته وممارسات المتطرفين المستمرة في القدس المحتلة ومقدساتها وتقييد حركة الفلسطينيين، تمثل خطوة استفزازية مدانة وخرقا فاضحا ومرفوضا للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها"، مشددا على أنه لا سيادة لإسرائيل عليه أو على القدس الشرقية المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وطالب "إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك واحترام حرمته"، محذرا من استمرار هذه الانتهاكات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان