إعلان

بسبب هجوم إلكتروني.. إلغاء عمليات جراحية ببعض مستشفيات لندن

08:00 م الثلاثاء 04 يونيو 2024

هجوم إلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

ألغت بعض المستشفيات الكبرى في العاصمة البريطانية لندن مجبرة، اليوم الثلاثاء، عددا من العمليات الجراحية بعد هجوم إلكتروني استهدف أحد موردي الخدمات الرئيسيين، وخصوصا عمليات نقل الدم.

وشمل الهجوم على هيئة "سينوفيس"‘ عددا من المنشآت الطبية بينها مستشفى "كينجز كوليدج" و"سانت توماس" و"جايز"، بوسط لندن، وفق مذكرات داخلية نشرت على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "جايز أند سانت توماس" إيان أبس: "يمكنني التأكيد على أن شريكنا بعلم الأمراض (سينوفيس) واجه حادثا تكنولوجيا كبيرا في وقت سابق من اليوم.. ولا يزال مستمرا".

وأكد أبس أن الحادث أثر بشكل كبير على تقديم خدماتهم، نتنيجة تأثر عمليات نقل الدم خاصة، وعلق: "ألغينا عددا من الأنشطة أو أعدنا توجيهها إلى آخرين".

وكشفت مجلة الخدمات الصحية "إتش إس جيه"، أن النظام الإلكتروني في تلك المستشفيات تعرض لأحد برامج الفدية، وهو أحد البرامج الفيروسية، وفقا لما نقلته عن مصادر رفيعة المستوى.

وأوضح أحد المصادر أن الأمر قد يتطلب "أسابيع كاملة" للنفاذ إلى نتائج المرضى.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن هجوم انتزاع الفدية هو أحد البرمجيات الخبيثة التي تستهدف النظم الرقمية وتمنع المستخدمين من الوصول إلى بياناتها وتطبيقاتها عبر تشفير المعلومات الأساسية.

ومن المعتاد أن يطلب الجناة "فدية" لاستعادة إمكانية الوصول إلى البيانات، وذلك من خلال الدفع في شكل عملات رقمية مشفرة والتي يصعب على السلطات تتبعها.

وتدعو الصحة العالمية، دولها الأعضاء والهيئات الصحية إلى تعزيز أمنها السيبراني؛ تحسبا لمجابهة هجمات إلكترونية محتملة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان