إعلان

مقاعد فارغة.. شاهد كيف تضامن طلاب جامعة تورنتو مع شهداء غزة؟

04:06 م الثلاثاء 04 يونيو 2024

جامعة تورنتو الكندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قام طلاب جامعة تورنتو الكندية، بتقديم عرضًا واضحًا لدعم فلسطين أثناء عبورهم المسرح في حفل التخرج يوم الاثنين، حيث بدأت احتفالات التخرج لربيع 2024 بالجامعة مع وجود مخيم تضامني مع غزة على بعد خطوات من قاعة المؤتمرات.

ووضع الطلاب قبعات على مقاعد فارغة خلال احتفالات التخرج في جامعة تورنتو في كندا تضامنًا مع طلبة قطاع غزة الذين استشهدوا خلال الحرب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأظهر البث المباشر للأحداث أحد الطلاب وهو يرفع العلم الفلسطيني على خشبة مسرح التخرج، بينما آخر يحمل لافتة عليها علم فلسطيني مرسوم باليد كتب عليها “اكشف، اسحب” – وهو المطلب الرئيسي للمخيم الذي أقيم على ضفة “سانت بطرسبرغ” في الحرم الجامعي لأكثر من شهر.

وفي نهاية مايو الماضي، طلبت الجامعة إصدار أمر قضائي عاجل من المحكمة يسمح للشرطة بإخلاء المخيم، ولكن أقرب جلسة استماع ستعقد في 19 أو 20 يونيو.

وجراء هذا، فإن معظم الطلاب المتخرجين وضيوفهم سوف يمرون أمام الخيام والأعلام الفلسطينية ولافتات الاحتجاج خلال يومهم الكبير.

يشار إلى أن المخيم التضامني بدأ في الـ2 من مايو وتوسع بشكل منذ ذلك الحين، إذ طالب الطلاب الجامعة بالكشف عن استثماراتها في الشركات المستفيدة من الحرب الإسرائيلية على غزة، من بين أمور أخرى.

وفي الوقت نفسه، طلبت الجماعات اليهودية الحصول على وضع المتدخل في الأمر القضائي، وزعمت أن المتظاهرين جعلوا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس اليهود يشعرون بعدم الأمان في الحرم الجامعي، حسبما أفادت شبكة ” سي بي سي نيوز” الكندية.

والاثنين الماضي، أقام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من المتضامنين مع فلسطين حفل تخرج خاص بهم الطلاب في غزة للطلاب الذين لن يحصلوا على حفل تخرج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان