إعلان

انطلاق تدريبات جوية لقوات الناتو فوق شمال ألمانيا

06:21 م الإثنين 03 يونيو 2024

تدريبات جوية لقوات الناتو أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كيل- (د ب أ)

بدأت تدريبات "تايجر ميت" الجوية فوق شمال ألمانيا، بمشاركة طائرات وقوات من 11 دولة عضو بحلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى جانب دولتي سويسرا والنمسا غير الأعضاء بالحلف.

وقال متحدث باسم قاعدة جاجيل في ولاية شلسفيج-هولشتاين لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، "مازالت الطائرة الأولى في الجو منذ التاسعة صباحا (0700 بتوقيت)".

وتنضم نحو 60 طائرة ومروحية مقاتلة من دول أخرى، بالإضافة إلى نحو 1100 جندي، إلى سلاح الجو الألماني في المناورات.

وقال المتحدث إن الرياح في جنوب البلاد يوم الجمعة الماضية، أثرت على خطط الطيران الأصلية في ذلك اليوم، مضيفًا "ولكنهم وصلوا جميعا".

وأجريت التدريبات الأولى خلال الصباح، ومن المقرر إجراء طلعات أخرى بعد ظهر اليوم.

ومن غير المقرر تسيير رحلات مسائية في الأيام المقبلة، وسوف يتم تقييد تحركات الطائرات على مدار نهاية الأسبوع.

ومن المقرر استمرار المناورات حتى 14 يونيو الجاري.

وقال الجيش الألماني إن المناورات تهدف لتعزيز التعاون مع الشركاء وتبادل الخبرة الجوية والفنية، مشيرًا إلى أنه سيتم كل يوم وضع سيناريو تخيلي يصبح أكثر تعقيدا مع تقدم المناورات.

وأضاف الجيش أن هذه المناورات تعد واحدة من أكبر المناورات بالنسبة للعمليات الجوية المشتركة في أوروبا، كما أنها تقدم تجربة قيمة للقوات الجوية المشاركة.

كان الناتو قد اختتم في 31 مايو العام الجاري أكبر مناورة تحت مسمى "المدافع الصامد" ، وشارك فيها أكثر من 90 ألف جندي من 32 دولة عضو في الناتو بالإضافة إلى 50 سفينة حربية، و1100 مركبة قتال، وكانت المناورة قد انطلقت في يناير الماضي.

وتم إجراء سلسلة من المناورات تحت مسمى "المدافع الصامد" من جانب الناتو كرد فعل على تغير الوضع الأمني في أوروبا نتيجة للهجوم الروسي واسع النطاق لأوكرانيا منذ أكثر من عامين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان