إعلان

تصرفات بايدن وتجاهل ميلوني.. مشاهد غريبة من قمة مجموعة السبع بإيطاليا (صور+ فيديو)

05:43 م السبت 15 يونيو 2024

رئيسة وزراء إيطاليا والرئيس الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

في قمة مجموعة السبع المنعقدة في الفترة من 13-15 يونيو في منطقة بولونيا بجنوب إيطاليا، والتي تهدف إلى دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا، برزت بعض المشاهد الغريبة التي أثارت الانتباه، من بين هذه المشاهد كانت نظرات رئيسة وزراء إيطاليا، جورجا ميلوني، الحادة تجاه بعض القادة الآخرين.

صورة1

وانتشر مقطع فيديو يظهر رئيسة وزراء إيطاليا، جورجا ميلوني، وهي ترحب بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ببرود عند وصوله إلى قلعة سويفي لحضور حفل عشاء رسمي على شرف قادة مجموعة السبع.

مقطع الفيديو وثّق هذه اللحظة، أظهر نظرات ميلوني الحادة تجاه ماكرون، مما أثار العديد من التساؤلات والتكهنات حول العلاقة بين الزعيمين وأسباب هذا الاستقبال الفاتر.

التوتر بين ماكرون وميلوني تعمّق خلال القمة بسبب قضية الإجهاض، التي يعارضها اليمين المتطرف الإيطالي بقيادة حزب "إخوة إيطاليا" الذي تتزعمه ميلوني.

وفي هذا الشأن دعا ماكرون، إلى إجراء انتخابات برلمانية بعد تراجع حزبه في الانتخابات الأوروبية الأسبوع الماضي، معربًا عن أسفه لعدم إدراج كلمة "إجهاض" في البيان الختامي لقمة إيطاليا 2024.

واتهمت ميلوني الرئيس الفرنسي بإدارة حملة انتخابية خلال القمة، معتبرة أن ماكرون استغل الخلاف حول مسألة الإجهاض لتحقيق مكاسب سياسية.

وقالت ميلوني: "لا يوجد سبب لإثارة الجدل حول القضايا التي تم الاتفاق عليها منذ فترة طويلة"، بحسب ما أوردته وكالة "أنسا" الإيطالية.


الاستقبال البارد والخلافات العلنية بين الزعيمين أظهرت مدى تعقيد العلاقات بين بعض الدول الأعضاء في مجموعة السبع، وأكدت على استمرار التوترات حول قضايا اجتماعية وسياسية حساسة.

2

توتر سوناك وميلوني

ولم يكن التوتر بين ميلوني وماكرون الوحيد في القمة، فقد أثارت لحظة لقاء ميلوني برئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

الارتباك كان واضحًا على رئيسة وزراء إيطاليا، التي شوهدت تبتعد عن سوناك أثناء حديثهما لدى وصوله إلى القمة، بينما كان الأخير يحاول الاقتراب منها.


3


كما وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي كان آخر الزعماء الذين وصلوا إلى جنوب بولونيا، التحية لرئيسة وزراء إيطاليا بشكل غريب لدى وصوله إلى القمة.

عند صعوده إلى المسرح، حيث كانت ميلوني تنتظره، تحدث الاثنان لبضع دقائق قبل أن تشير ميلوني نحو إطار شعار مجموعة السبع، الذي وقعه كل زعيم حاضر، وعندما همّ بالنزول من على المنصة، رفع بايدن ذراعه اليمنى إلى جانب رأسه وأدى التحية لميلوني.



بالإضافة إلى ذلك، ألقى بايدن التحية على البابا فرانسيس بطريقة غير معتادة، حيث قام بفرك جبهته بجبهة البابا بعد مصافحته له في القمة.

صورة4

هفوة جديدة لبايدن

هفوة جديدة تضاف لسجل هفوات بايدن، ففي حين مشاهدة زعماء المجموعة، ومن بينهم ميلوني ورئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، وماكرون ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، إلى جانب بايدن، عرضًا مظليًا، بدأ الأخير في التجول لمفرده، وشوهدت رئيسة الوزراء الإيطالية وهي تمسك به لإعادته إلى المجموعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان