إعلان

جانتس: نتنياهو منع التوصل إلى صفقة تبادل لدوافع سياسية

07:02 م الخميس 13 يونيو 2024

بيني جانتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو منع التوصل إلى صفقة تبادل بسبب دوافع سياسية.

وعلق جانتس على التصعيد في الشمال، قائلا إنه يفضل التسوية السياسية، موضحا أن يدرك أن الحرب خيار صعب لكنها ستكون ضرورية على الأرجح.

وأضاف عضو مجلس الحرب الإسرائيلي في تصريحات لهيئة البث العبرية: "إذا تمكنا من منع الحرب مع لبنان من خلال الضغط السياسي فسنفعل ذلك وإذا لم ننجح فسنمضي قدما".

كانت هيئة البث الإسرائيلية قالت، إن مجلس الحرب سيجتمع الليلة بتشكيلة جديدة لمناقشة التصعيد في الشمال في ظل التصعيد مع حزب الله اللبناني.

وأعلن حزب الله في بيان بعد ظهر اليوم الخميس، أن عناصره استهدفوا، بصواريخ الكاتيوشا والفلق والمسيّرات الانقضاضية، 9 ثكنات ومواقع عسكرية إسرائيلية، رداً على الاغتيال ‏الذي نفذته إسرائيل في بلدة "جويا" في جنوب لبنان.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الخميس، مناطق جنوبية عدة.

وقال "حزب الله" في بيانه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الصهيوني في بلدة جويا، شنت المقاومة الإسلامية هجوماً مشتركاً بالصواريخ والمسيّرات حيث ‏استهدفت بصواريخ الكاتيوشا والفلق 6 ثكنات ومواقع عسكرية هي: مرابض الزاعورة، ثكنة كيلع، ثكنة يوأف، ‏قاعدة كاتسافيا، قاعدة نفح وكتيبة السهل في بيت هلل".

وأضاف البيان " بالتزامن شنّ مجاهدو القوة الجوية بعدة أسراب من ‏المسيّرات الانقضاضية هجوماً جوياً على قاعدة داوود (مقر قيادة المنطقة الشمالية)، وقاعدة ميشار (مقر ‏الاستخبارات الرئيسيّة للمنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات) وثكنة كاتسافيا (مقر قيادة اللواء المدرع ‏النظامي السابع التابع لفرقة الجولان 210)، وأصابت أهدافها بدقة". ‏

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان