إعلان

بعد مقارنتها بحضور الحفلات.. أمير سعودي يرد على منتقدي "تأشيرة الحج"

02:31 م الخميس 13 يونيو 2024

موسم الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد في رده على منشور ينتقد المملكة لعدم السماح للمسافرين الذين دخلوا بدون تأشيرة حج، بأداء الفريضة والذي قارنها كاب المنشور بإصدار فيزا لحضور الحفلات، إن كاتبه قد "يكون حاقدا أو جاهلا".

وفي منشور كُتب على منصة "إكس"، قال كاتبه: "اتفضل ادخل السعودية بفيزا زيارة خلال السنة لحضور حفلات الرقص والغناء وموسم الرياض، خد الإقامة لو مغني أو ممثل أو إعلامي، ادخل وعيش مع من ليست زوجتك لو كنت لاعب كورة".

وأضاف كاتب المنشور: "لكن تدخل لأداء فريضة الحج من غير تأشيرة حج، ليه فاكرها سايبة؟"، وأكمل: "معاك نص مليون جنيه تنور، معكش، يبقي ميلزمكش".

وجاء في رد الأمير السعودي على المنشور: "الحج مناسكه تؤدى في أيام محدودة في مساحة محدودة لها طاقة استيعابية محدودة ويتواجد الحجاج جميعهم كل يوم في مكان واحد لأداء مناسكهم في مكة ومنى ومزدلفة وعرفات وفي رمي الجمرات؛ لذلك وجود تصريح لأي حاج ضروري جدًا وأمر ليس عبثي للتأكد من عدم تخطي الطاقة الاستيعابية للمكان والتأكد من الحالة الصحية لكل حاج لسلامة الحجاج من الأوبئة لا سمح الله كذلك كل حاج يرتدي أسورة لتنظيم حجه وإمكانية الاستدلال عليه ومعرفته لتسهيل حجه أو حصول أي طارئ غير محبب له لا سمح الله".

واستدرك بن مساعد القول إن: "ما سبق هو سبب عدم السماح بالحج دون تصريح.. أما ما كتبته حضرتك في تعليقك لا أرى له سببًا غير 3 أمور، الأول: أن يكون هذا جهل منك فعل هذا التوضيح يزيله... الثاني: أن يكون هذا كره للسعودية وحقد أنت أدرى بمبرره وفي هذه الحالة لن يجدي معك توضيح أو نقاش... الثالث: أن يكون الحصان الذي معك في أعلى بروفايلك هو من كتب التغريدة وليس أنت"، وفق تعبيره.

وانتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام السعودية بترحيل الوافدين الذين جاؤوا إلى المملكة بدون تأشيرة حج، فيما شددت السلطات مرارا على أنها لن تتهاون في هذا الشأن حفاظا على سلامة الحجاج وأمن موسم الحج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان