إعلان

البيت الأبيض: نراقب المناورات الروسية المشتركة مع كوبا ونشرنا بوراجنا الحربية

07:20 م الأربعاء 12 يونيو 2024

جيك سوليفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قالت مستشار الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الأربعاء، إنه في حال هدد الروس أي عضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو" فإنها ستعرّض نفسها لرد الحلف.

وأكد سوليفان أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تراقب المناورات الروسية المشتركة مع كوبا ونشرت البوراج، موضحا أن الولايات المتحدة لا تثق بكلمات الحكومة الكوبية حيال ذلك.

وقبل أيام، أعلنت السلطات الكوبية، عن زيارة مرتقبة لغواصة نووية روسية إلى العاصمة هافانا، مؤكدة أنها لن تكون مزودة بأسلحة نووية.

وأوضحت وزارة الدفاع في كوبا، أن الغواصة النووية ترافقها 3 بوارج حربية روسية بينها الفرقاطة "الأدميرال جورشكوف"، بالإضافة إلى ناقلة نفط وسفينة إنقاذ، ستبقى في العاصمة هافانا في الفترة ما بين 12 و17 يونيو الجاري.

وشددت الوزارة الكوبية في بيانها على أن البوارج والغواصة النووية لا تحمل أيّة أسلحة نووية، مشيرة إلى أن تواجدها لا يمثل خطرا للمنطقة.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإنها ليست المرة الأولى التي ترسل فيها موسكو سفنا حربية إلى كوبا، غير أنها تعتبر أكبر زيارة لبوارج عسكرية روسية إلى العاصمة هافانا.

وسبق إعلان وزارة الدفاع في كوبا، تصريحات مسؤولين أمريكيين بأن الولايات المكتحدة تراقب عن كثب سفنا وطائرات حربية روسية في طريقها إلى البحر الكاريبي لإجراء مناورات عسكرية.

ولفت المسؤولون الأمريكيون إلى أن المناورات العسكرية الروسية تأتي في إطار الرد الروسي على الدعم الأمريكي لأوكرانيا، وفق وكالة "اسوشيتد برس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان