إعلان

ماكرون: لن استقيل إذا خسر حزبي الانتخابات الفرنسية

04:52 م الأربعاء 12 يونيو 2024

إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ)

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه لن يستقيل حال حقق حزبه نتائج هزيلة في الانتخابات البرلمانية المبكرة المقررة بالبلاد نهاية الشهر الجاري، وناشد الناخبين عدم الاستسلام لـ"ضغوط المتطرفين".

وتراجعت قيمة السندات الفرنسية أمس الثلاثاء، عقب تقرير أفاد بأن الرئيس ناقش إمكانية الاستقالة من منصبه حال تكبد هزيمة كبيرة ثانية على التوالي، بينما يهمين التوتر على المستثمرين بشأن استحواذ محتمل من جانب حزب "التجمع الوطني"، اليميني المتطرف، بزعامة مارين لوبان، على البرلمان، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحفي استعرض فيه برنامجا انتخابيا جرى إعداده في عجالة "سوف ادحض هذا التقرير الخاطئ. أنه عبث".

وباغت الرئيس المستثمرين مساء يوم الأحد الماضي، عندما حل الجمعية الوطنية ردا على هزيمة ساحقة أمام وبان في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وتضع عملية التصويت شركاء فرنسا الأوروبيين أمام خطر سيطرة حزب لوبان على البرلمان، للمرة الأولى، وهو ما من شأنه أن يهدد نهج ماكرون فيما يتعلق بحرب أوكرانيا وجهوده لكبح العجز في الميزانية، بينما يتردد صداها في علاقات أوروبا مع الصين والولايات المتحدة في وجه عودة محتملة لدونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان