إعلان

مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا يواصل أعماله في برلين

11:20 ص الأربعاء 12 يونيو 2024

أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

يواصل المؤتمر الدولي لإعادة إعمار أوكرانيا أعماله صباح اليوم الأربعاء في برلين مع التركيز على دعم الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وتوسيع الشراكات البلدية.

وتشارك وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه رفقة عمدة العاصمة الأوكرانية كييف، فيتالي كليتشكو، في مناقشة مع رؤساء بلديات آخرين حول هذا الأمر.

ووفقا لوزارة التنمية، هناك بالفعل أكثر من 200 شراكة بين البلديات الألمانية والأوكرانية. وتعتزم شولتسه دعوة بلديات أخرى إلى إبرام شراكات مماثلة بحلول مؤتمر إعادة الإعمار القادم في غضون عام وإطلاق منصة لذلك. وتدور مثل هذه الشراكات حول أمور متعددة، من بينها توريد سيارات إطفاء ومولدات كهربائية وتقديم المشورة بشأن إمدادات المياه.

وتعتزم ألمانيا وأوكرانيا بالإضافة إلى 12 دولة أخرى و17 منظمة تنموية في اليوم الثاني الأخير من المؤتمر إطلاق تحالف لتعزيز قدرة أوكرانيا على الصمود.

ويهدف التحالف إلى دعم شركات صغيرة ومتوسطة الحجم، باعتبارها العمود الفقري للاقتصاد الأوكراني، في أوقات الحرب لجعلها قادرة على المشاركة في إعادة الإعمار. وتسهم الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في تحقيق ثلثي القيمة المضافة في أوكرانيا وتوفر أكثر من 80% من فرص العمل هناك. ومن المنتظر أن يوفر التحالف قروضا رخيصة لمثل هذه الشركات.

ويشارك في مؤتمر إعادة الإعمار نحو 2000 ممثل عن السياسة وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية، وهو ليس مؤتمر مانحين يهدف إلى جمع الأموال، بل يتعلق بتحقيق التواصل بين الجهات الفاعلة ذات الصلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان