إعلان

الحوثيون: القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية

07:45 م الإثنين 10 يونيو 2024

الحوثيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلن جهاز الأمن التابع لجماعة أنصار الله "الحوثيين" القبض على شبكة تجسس أمريكية وإسرائيلية في اليمن.

كانت واشنطن بوست نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن نقطة الخلاف الرئيسية في مفاوضات الأسرى هي رغبة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في وقف دائم لإطلاق النار.

وأضافت الصحيفة نقلا عن المسؤولين، أن نقطة خلاف أخرى في المفاوضات هي تعهد إسرائيل بنصر كامل وهذا غير قابل للتحقيق.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الموافقة على مقترح وقف إطلاق النار المقدم حاليا، سيفتح الباب أمام وقف مستدام للقتال في قطاع غزة، مؤكدًا على استمرار الجهود الأمريكية من أجل الإفراج عن جميع الأسرى المحتجزين في غزة.

واتهم بلينكن، اليوم الاثنين، حركة حماس بأنها العقبة الوحيدة، للتوصل إلى اتفاق تبادل الأسرى المقدم حاليا، مطالبًا إياها بتقديم رد إيجابي من أجل تنفيذ وقف إطلاق النار.

وطالب وزير الخارجية الأمريكي قادة المنطقة، بالضغط على حركة حماس من أجل القبول باتفاق وقف إطلاق النار المقدم حاليًا، مشيرًا إلى أن أفضل طريقة لإطلاق سراح جميع الأسرى تكون عن طريق، وقف إطلاق النار.

وأكد بلينكن، على أن الإدارة الأمريكية، تعمل في الوقت الحالي من أجل إدخال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة بغض النظر عن التوصل إلى اتفاق من عدمه.

كما شدد بلينكن، على ضرورة التوصل إلى خطة بشأن اليوم التالي بعد الحرب.

ووصل بلينكن، في وقت سابق اليوم إلى القاهرة ضمن جولة يقوم بها بمنطقة الشرق الأوسط من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان