إعلان

"تصنف على أنها فاشلة".. ضابط استخبارات أمريكي سابق ينتقد عملية إنقاذ أسرى إسرائيليين بغزة

01:29 م الإثنين 10 يونيو 2024

أسري الاحتلال الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

انتقد ضابط استخبارات أمريكي سابق، عملية إنقاذ أسرى إسرائيليين من مخيم النصيرات في غزة، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني.

وقال الضابط الأمريكي سكوت ريتر، إن عملية إنقاذ الأسرى الأمريكية الإسرائيلية شكلت انتهاكًا جسيمًا لقانون الحرب، خاصة فيما يتعلق بمسألة التناسب.

وكتب ريتر، عبر حسابه على منصة "إكس": "لا توجد ولاية قضائية من شأنها أن تصدق على الادعاء بأن إنقاذ أربع أسرى يستحق قتل أكثر من 200 مدني".

وتساءل ما إذا كانت المحكمة الجنائية الدولية سوف تتمتع بالنزاهة الأخلاقية لتقديم لائحة اتهام إضافية ضد إسرائيل، ولائحة اتهام ضد الولايات المتحدة.

وفي تغريدة أخرى، قال: "تكبدت قوة جيش الدفاع الإسرائيلي خسائر بشرية، حيث قتل قائد كبير واحد على الأقل"، مشيرًا إلى أنه "في أي مجتمع طبيعي تصنف هذه العملية على أنها فاشلة، وتبدأ التحقيقات فيها لكن في إسرائيل الصهيونية يحتفلون".

وتساءل، ما هو الدور الذي لعبه المجتمع العسكري/الاستخباراتي الأمريكي في تسهيل مقتل مواطن أمريكي على يد جيش الدفاع الإسرائيلي؟

وأضاف قائلاً: "وهل من المقبول أن تدعم الولايات المتحدة العمليات العسكرية التي تقتل مئات المدنيين لاستعادة الأسرى الذين كان من الممكن تأمين إطلاق سراحهم ببساطة من خلال تنفيذ وقف إطلاق النار القابل للتطبيق؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان