إعلان

ارتفاع قتلى هجوم روسي على متجر في خاركيف إلى 14 شخصًا

10:00 ص الإثنين 27 مايو 2024

هجوم روسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف- (د ب أ)

قالت السلطات الأوكرانية إن حصيلة القتلى نتيجة القصف الروسي لمتجر كبير للأدوات والأجهزة المنزلية ومعدات الديكور والأعمال اليدوية في مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا ارتفع إلى ما لا يقل عن 14 شخصا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه الليلي يوم الأحد إن مالا يقل عن 14 شخصا قتلوا، محذرا من أن الحصيلة قد تكون أعلى.

وتابع " اليوم ، يجري على مدار اليوم رفع الأنقاض في موقع المتجر الكبير الذي تعرض للقصف الروسي في خاركيف، حيث أتت النيران على المبنى تماما".

وأضاف " عزائي إلى جميع الأسر والأصدقاء. حصيلة الوفيات قد ترتفع ، في ظل الحاجة إلى المزيد من عمليات الاكتشاف ومزيد من العمل بعد الحريق لتقديم معلومات كاملة عن الوفيات".

وكتب الحاكم العسكري لخاركيف أوليه سينيهوبوف عبر منصة تلجرام للتواصل الاجتماعي أن هناك ثمانية أشخاص مازالوا في عداد المفقودين.

وهاجمت روسيا المتجر بقنبلة انزلاقية على الأقل يوم السبت. وادعت لاحقا إن أوكرانيا تخفي مستودع أسلحة في المتجر.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن مندوب عن القيادة الروسية، لم يفصح عن هويته، "إن الدروع البشرية التكتيكية تستخدم في خاركيف- وأن الأوكرانيين أنشأوا مخيما عسكريا ومقرا للقيادة في المركز التجاري، والذي تم اكتشافه من جانب الخدمات الاستخباراتية ".

وأدان رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل الغارة الجوية ووصفها بأنها "فظيعة"، قائلا إن "جهود روسيا لترويع المدنيين الأوكرانيين كجزء من حربها العدوانية ضد أوكرانيا إجرامية".

وكانت خاركيف، التي تقع على بعد 30 كيلومترا فقط من الحدود الروسية، واحدة من أكثر المدن تضررا في حملة القصف التي تشنها موسكو منذ غزوها لأوكرانيا في فبراير 2022.

وقالت كييف إن روسيا استهدفت أيضا مدنا أخرى في أنحاء أوكرانيا مساء السبت.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن مجموعة من الصواريخ، بما في ذلك صواريخ كينجال الفرط صوتية والصواريخ والطائرات المسيرة أطلقت على غرب أوكرانيا.

وتم الإبلاغ عن انفجارات في منطقة خميلنيتسكي، حيث تقع قاعدة ستاروكوستيانتينيف الجوية أيضا.

ووفقا للإدارة الإقليمية، أصيب مبنى سكني في منطقة فينيتسا. وأصيب ثلاثة أشخاص في الهجوم ، حسبما كتب حاكم المنطقة سيرهي بورزوف على "تلجرام".

كما تعرضت منطقة لفيف على الحدود مع بولندا للهجوم ، بحسب ما كتبه عمدة لفيف أندريه سادوفي على تيليجرام.

وسمع دوي انفجار بالقرب من العاصمة كييف، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة العامة. ودوت تحذيرات من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد.

وفي الوقت نفسه، ناشد زيلينسكي الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينج المشاركة في قمة السلام المخطط لها في سويسرا في يونيو المقبل.

ودعت سويسرا نحو 160 دولة إلى قمة سلام يومي 15 و16 يونيو لمناقشة السبل الممكنة لتحقيق سلام دائم في أوكرانيا. ولم تتلق روسيا، التي هاجمت أوكرانيا منذ أكثر من عامين، دعوة للمشاركة.

وبحسب زيلينسكي، تقوم موسكو حاليا بالتحضير لهجوم آخر على شمالي أوكرانيا بعد هجوم وقع مؤخرا بالقرب من مدينة خاركيف في شمال شرقي البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان