إعلان

رئيسة جامعة هومبولت ببرلين تدافع عن الحوار مع معتصمين مؤيدين للفلسطينيين

12:37 م الجمعة 24 مايو 2024

جامعة هومبولت ببرلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ)

دافعت رئيسة جامعة هومبولت في العاصمة الألمانية برلين يوليا فون بلومنتال عن استراتيجيتها القائمة على الحوار مع معتصمين مؤيدين للفلسطينيين في الجامعة.

وقالت فون بلومنتال اليوم الجمعة في تصريحات لمحطة "برلين براندنبورج" الإذاعية: "لقد وصلنا إلى الحد الأقصى في تسامحنا لأننا مقتنعون بأنه من الضروري استكشاف هذه الحدود لمعرفة ما إذا كان لا يزال بإمكاننا الدخول في حوار مع الطلاب"، مضيفة أن الجامعة تمكنت من الدخول في حوار مع إحدى المجموعتين الطلابيتين المشاركتين في الاعتصام وتوصلت معها إلى اتفاقات، مثل عدم القيام بأي كتابات أخرى على الجدران.

وذكرت رئيسة الجامعة أنه "تقرر من أعلى" أمس الخميس أن تقوم الشرطة بإخلاء القاعات التي يعتصم فيها الطلاب عقب حوالي يوم واحد من الاحتجاج، وقالت: "كنا في حوار حول الوضع هناك، ومن وجهة نظرنا كنا بحاجة إلى مزيد من الوقت لنرى ما إذا كان بإمكاننا أن نقود بأنفسنا هذا الحوار إلى نتيجة أم لا، كنا نريد فقط إتمام هذه المحاولة بأنفسنا، لكن اضطررنا إلى وقف محاولة الحوار".

وتشهد جامعات في ألمانيا احتجاجات متكررة ضد الممارسات الإسرائيلية في حرب غزة وفعاليات طلابية لإظهار التضامن مع الفلسطينيين. وأنهت الشرطة أمس الخميس اعتصاما لحوالي 150 ناشطا مؤيدا للفلسطينيين في أجزاء من جامعة هومبولت ببرلين وأخلت الجامعة، وفي البداية تساهلت إدارة الجامعة مع الاعتصام واعتمدت على الحوار بين المعتصمين والمحاضرين، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة من جانب الساسة.

وقالت فون بلومنتال: "كانت مسألة الإخلاء دائما خيارا بالنسبة لنا"، مضيفة أنه كان واضحا أيضا أن الجامعة أعطت المعتصمين مهلة نهائية،

وأضافت: "كان بإمكاننا مطالبتهم بالمغادرة بعد انتهاء المهلة، وإذا لم يغادروا طوعا، لكنا قمنا بالإخلاء أيضا، بالطبع لم نكن لنتسامح مع هذا الاعتصام ليتجاوز ذلك المساء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان