إعلان

الاحتلال: يجب أن يكون الجيش أقوى وأكبر حجمًا لكيلا تتكرر أحداث 7 أكتوبر

07:33 م الأحد 07 أبريل 2024

جنود الاحتلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هارتسي هاليفي، اليوم الأحد، إن الجيش حقق إنجازات ملموسة خلال القتال في غزة لكن الأهداف لم تتحقق بأكملها بعد.

وأشار هاليفي إلى أن القيادة العسكرية الإسرائيلية تدير الحرب بمسؤولية وعزم، مضيفا "يجب ألا نكون واهمين وبعض الأهداف تأخذ وقتا طويلا"، مؤكدا أن مهمة إعادة الأسرى هي الأكثر إلحاحًا وأهمية.

وأوضح هاليفي أن 7 أكتوبر يعد نقطة تحول في الأمن الإسرائيلي، لافتا إلى أنهم بدؤوا التحقيق في ملابسات الأحداث التي حصلت في ذلك التاريخ.

وشدد هاليفي على ضرورة أن يكون جيش الاحتلال الإسرائيلي أقوى وأكبر حجمًا لكيلا يتكرر ما حدث في السابع من أكتوبر، مؤكدا أن التأخير في اتخاذ القرارات بخصوص بنية الجيش تؤثر خطرا على الدولة.

وزعم هاليفي أن غالبية كتائب حماس فقدت قدراتها وجناحها العسكري يعمل كخلايا، مشيرا إلى أن الجيش لم يخرج بشكل كامل من قطاع غزة ويغيّر طريقته في القتال.

وأكد هاليفي أن الجيش لم ينه القتال في غزة ولا يقيس الإنجازات التي يحققها وفق المدة الزمنية، زاعما أن قواته حققت إنجازات كثيرة في غزة وعملت بقوة هائلة وجاهزة لأي تطورات أخرى.

وأوضح هاليفي أنه ما زال هناك الكثير من القوات في غزة والحرب طويلة، كاشفا أن إسرائيل لم تتلق أي إملاءات دولية بخصوص عملياتها في القطاع، مؤكدا أن الجيش يتعاون مع الولايات المتحدة والشركاء الاستراتيجيين في المنطقة.

ولفت رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن كل قراراته سيتم التحقيق فيها وتقييمها، مشددا على أن الجيش لن يتجاهل أي حدث أو أي قرار بخصوص القادة ولا يتعامل بمكيالين ويستخلص العبر دائما.

وأفاد هاليفي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل من أجل منح أكبر قدر من الأمان لسكان الجنوب والشمال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان