إعلان

رئيس تايوان المنتخب يعين أعضاء الحكومة الجدد

11:10 ص الجمعة 26 أبريل 2024

تايوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تايبيه- (د ب أ)

عين رئيس تايوان المنتخب، ويليام لاي الرؤساء الجدد لشؤون الأمن وعبر المضيق لتولي مناصبهم قبل تنصيبه في 20 مايو المقبل، بما في ذلك الأمين العام لمجلس الأمن القومي، ويلينجتون كو، ليكون وزير الدفاع الجديد وعمدة تايتشونج السابق، لين تشيا لونج، ليكون وزيرا للشؤون الخارجية.


وقال ويليام لاي، في مؤتمر صحفي في تايبيه إنه بينما سيكون ويلينجتون كو وزيرا للدفاع الوطني وسيكون المساعد الرئاسي، لين تشيا لونج، وزيرا للشؤون الخارجية، سيحتفظ تساي مينج- وين بمنصب رئيس الاستخبارات الوطنية، وسيستمر في العمل كمدير عام للمكتب الأمن القومي، حسب صحيفة "تايبيه تايمز" التايوانية اليوم الجمعة.

وسيخلف كو/65 عاما/ تشيو كو-تشينج، ليصبح المدني السابق الذي يتولى منصب وزير الدفاع وهو منصب شغله في الكثير من الأحيان ضباط الجيش الكبار المتقاعدين.

كان رئيس تايوان المنتخب لاى تشينج تى، مرشح الحزب الديمقراطى التقدمى التايواني، قد أعلن في يناير الماضي أن نتيجة الانتخابات فى البلاد أظهرت للعالم أن تايوان اختارت الوقوف إلى جانب الديمقراطية .

وقال فى مؤتمر صحفى لدى إعلانه عن فوزه فى انتخابات الرئاسة "لقد نجح الشعب التايواني في مقاومة جهود القوى الخارجية للتأثير على هذه الانتخابات".

واحتفظ الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم بالسلطة فى تايوان بعد انتخاب مرشحه لاي تشينج-تي المعروف أيضا باسم ويليام لاي، رئيسا للبلاد ليحل محل الرئيسة المنتهية ولايتها تساي إنج-وين.

وفي تايوان، يعد الحزب الديمقراطى التقدمى أول حزب سياسي يفوز بثلاث فترات متتالية منذ أن بدأ شعب الدولة الجزيرة في انتخاب رئيسهم بشكل مباشر في عام 1996.


فيديو قد يعجبك: