إعلان

اشتباكات وكرات نار.. تفاصيل شغب مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين- صور وفيديو

02:21 م الأحد 31 مارس 2024

شغب مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سلمى سمير:

ألقت سلطات الأمن الأردنية، اليوم الأحد، القبض على عدد من "مثيري الشغب" بتهمة الاعتداء على عناصر الأمن والممتلكات العامة في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال عمان.

وحسب بيان مديرية الأمن العام بالأردن، فإن المعتقلين "قاموا بأعمال تخريب وشغب وإشعال النيران وإلقاء الحجارة" على الطرق العامة خلال احتجاجاتهم.

صورة 1

وقال المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية عامر السرطاوي، إن التحقيقات جارية لتتبع جميع المتورطين في أحداث الشغب التي شهدها مخيم البقعة، من أجل تقديمهم إلى السلطات الأمنية للتحقيق معهم، مشيرًا إلى التعامل بـ"حزم كامل" مع جميع المتسببين في إحداث أضرار بالممتلكات والإخلال بالأمن العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، حسب قوله.

صورة 2

وتظهر مقاطع فيديو نشرتها مديرية الأمن العام الأردنية، عبر حسابها على منصة "إكس"، مشاهد تقدم رجال الأمن في الشوارع أثناء اشتعال النيران في جوانب الطريق بينما قام آخرون بإلقاء كرات نارية على الطريق.

صورة 3

وقالت مديرية الأمن، إن مثيري الشغب حاولوا إلقاء الحجارة والزجاجات تجاه عناصر الأمن أثناء أداء مهامهم.

ويشهد الأردن حيث يعيش مليوني لاجئ فلسطيني تظاهرات يومية، منذ شن الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، تحديدًا في محيط السفارة الإسرائيلية والتي احتشد الآلاف في محيطها تنديدًا بالمجازر الإسرائيلية المرتكبة بحق الأهالي في قطاع غزة، واستمرار فرض الحصار الخانق الذي أدى إلى تجويع أهالي القطاع تحديدًا الشمال وهو ارتقى على إثره عدد من الشهداء.

صورة 4

وكانت سلطات الأمن الأردنية، اعتقلت عددا من المتظاهرين أثناء محاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية وفرقت إحدى التظاهرات باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع في ضاحية الرابية المؤدية إلى طريق السفارة الإسرائيلية، كما اعتقلت عشرات النشطاء من محيط السفارة.

صورة 5

من جانبه حذر وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين، من محاولة بعض الأطراف "اختطاف" حراك الشارع الأردني ضد الممارسات الإسرائيلي في اتجاه آخر، قائلًا إن تظاهرات الأردنيين منذ بداية الحرب جاءت من منطلق "التعبير الوطني المسؤول" لدعم أهالي غزة إلا أن البعض يريد تغيير هذا العمل، حسب تصريحاته لقناة "المملكة" الأردنية الرسمية.

صورة 6

ويعد مخيم البقعة هو الأكبر في الأردن ويقع على مسافة 20 كيلومتر شمال العاصمة الأردنية عمان، وهو إحدى مخيمات الطوارئ الـ6 المؤسسة عام 1968 لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين الذين تركوا الأراضي الفلسطينية عام 1967 أثناء حرب النكسة.

فيديو قد يعجبك: