إعلان

إسرائيل: ممثلون عن أسر الأسرى يتوجهون للاهاي لتقديم شكوى عن ارتكاب حماس جرائم حرب

10:34 ص الأربعاء 14 فبراير 2024

إسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ)

من المقرر أن يتوجه حوالي 100 من ممثلي أسر المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في غزة، إلى لاهاي، حيث يعتزمون تقديم شكوى بشأن جرائم الحرب، اليوم الأربعاء، ضد قادة الحركة، أمام المحكمة الجنائية الدولية، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه "في مؤتمر صحفي، عند مدرج المطار، نظمه "منتدى أسر الأسرى والمفقودين"، قال عوفري بيباس- شقيقه ياردن محتجز في غزة مع زوجته وطفليهما الصغيرين، "إنهم تحت رحمة إرهابيين، قتلوا واغتصبوا وعذبوا، والأمر لا ينتهي".

وقال بيباس: "اليوم سنصنع التاريخ. إنه جزء مهم في كفاحنا، كمواطنين في بلدنا والعالم. لنقول لا أكثر. هذه ليست قصتنا فقط، إذا لم نوقف ذلك، فغدا ستكون قصة العالم".

وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق اليوم الأربعاء بأن المفاوضين في القاهرة لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق لتحقيق وقف لإطلاق النار في حرب غزة وتبادل المزيد من الأسرى، لكنهم سيواصلون المحادثات.

ووافق ممثلون بارزون من الولايات المتحدة وإسرائيل وقطر ومصر على تمديد المحادثات ثلاثة أيام، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤول مصري لم تذكر اسمه.

وسيستمر الآن في المحادثات مسؤولون على مستوى أدنى، وفقا للتقرير. كما تحدثت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن تمديد المفاوضات.

وتضغط مصر وقطر والولايات المتحدة من أجل وقف أطول لإطلاق النار في حرب غزة. وكجزء من اتفاق محتمل، سيتم تبادل الأسرى الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة مقابل أسرى فلسطينيين في إسرائيل على عدة مراحل. ولم تحرز المفاوضات سوى تقدم بطيء في الآونة الأخيرة.

وخلال وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه مصر وقطر والولايات المتحدة في نوفمبر الماضي، تم إطلاق سراح 105 أسرى مقابل 240 معتقلاً فلسطينيًا.

ولا يزال هناك حاليًا 134 شخصًا محتجزين لدى حماس، لكن إسرائيل تقدر أن 30 منهم على الأقل لم يعودوا على قيد الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان