إعلان

أنس جابر في مصر في أول مهمة ميدانية كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي

02:08 م الأحد 06 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

تقوم بطلة التنس العالمیة أنس جابر بزیارة مشروعات برنامج الأغذیة العالمي بالشراكة مع الحكومة المصریة في الأقصر والقاھرة، وذلك في أول زیارة میدانیة لھا كسفیرة النوایا الحسنة لبرنامج الأغذیة العالمي التابع للأمم المتحدة.

وتھدف ھذه المشروعات إلى معالجة آثار تغیر المناخ، وتحسین فرص التعلیم، وزیادة الوعي بالتغذیة السلیمة، ودعم تمكین النساء والشباب، كما تسلط الزيارة الضوء على نماذج التنمیة الفعالة لمصر في مجالات التعلیم، في وقت یشھد احتیاجات تنمویة غیر مسبوقة.

وقالت أنس: "من مكافحة الجوع وانعدام الأمن الغذائي إلى مواجھة آثار تغیر المناخ ودعم المجتمعات المستضعفة مثل اللاجئین، أصبح عمل برنامج الأغذیة العالمي أكثر أھمیة من أي وقت مضى".

وأضافت أنس"أن رؤیة كیفیة تعامل برنامج الأغذیة العالمي والحكومة كان ملھما بشكل لا یصدق مع إنقاذهم لحياة الناس بالفعل".

وتعهدت أنس بصفتها سفیرة عالمیة للنوایا الحسنة أن تواصل صوتها للتعبیر عن القضایا العالمیة التي تتطلب جھودا خاصة الصعبة منها في خلال زیارتھا لمحافظة الأقصر التي تعاني تغیرات مناخیة قاسیة، وشھدت مؤخرا ارتفاعات غیر مسبوقة في درجات الحرارة.

وتحدثت أنس مع صغار المزارعین الذین یدعمھم برنامج الأغذیة العالمي بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال توفیر الطاقة النظیفة، وتوفیر بذور محسنة أكثر تحملا

تساعد ھذه المشاریع المزارعین على تبني تقنیات زراعیة جدیدة، مما أدى إلى زیادة إنتاجیتھم الزراعیة بنسبة 40 في المائة.

وكانت أنس ً حریصة أیضا على زیارة مدرسة مجتمعیة لمعرفة كیف یدعم البرنامج حصول الأطفال على التعلیم من خلال الوجبات المدرسية، حيث یشجع برنامج الوجبات المدرسیة التابع لبرنامج الأغذیة العالمي على الحضور المنتظم إلى المدارس وخاصة في المجتمعات الھشة حیث یوفر لكل طفل 25 في المائة من احتیاجاته التغذویة الیومیة - مما یخفف العبء الاقتصادي الذي تتحمله عائلات الأطفال.

وقال جان بییر دو مارجوري، ممثل ومدیر مكتب برنامج الأغذیة العالمي في مصر، الذي شارك أنس في جولتھا في الأقصر إن "أنس ھي صوت فعال لمھمتنا في مصر. تفاعلھا مع الناس، خاصة مع النساء والأطفال، یسلط الضوء على دور التعلیم والمھارات في تغییر حیاة الناس إلى الأفضل. نحن فخورون بأن تكون لدینا شخصیة ملھمة مثلھا تساھم في رفع مستوى الوعي حول الأمن الغذائي العالمي".

ً وباعتبارھا نموذجا یحتذى بھ للنساء، تفاعلت أنس ً أیضا مع النساء الریفیات اللاتي غیرن حیاتھن من خلال إطلاق مشاریع تجاریة صغیرة مكنتھن من زیادة دخولھن بنحو 50 في المائة بعد إكمال تدریب برنامج الأغذیة العالمي على ریادة الأعمال وحصولھن على قروض صغیرة یقدمھا البرنامج.

وستواصل أنس جولتھا في القاھرة، حیث ستزور أسرة لاجئة سودانیة یدعمھا برنامج الاستجابة للأزمات التابع لبرنامج الأغذیة العالمي، والذي یوفر للاجئین تدریبات مھنیة لتعزیز فرص عملھم، إلى جانب مساعدات نقدیة تمكنھم من تلبیة احتیاجاتھم الأساسیة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان