إعلان

مسؤول إسرائيلي: القتال في الشمال قد ينتهي بعد أسبوعين أو ثلاثة

11:18 م الجمعة 04 أكتوبر 2024

قصف إسرائيلي يستهدف جنوب لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مصدر مطلع على رسالة وجهت إلى عائلات الأسرى الإسرائيليين أن التقديرات تشير إلى انتهاء القتال على الحدود الشمالية مع لبنان خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وأوضحت الرسالة، أن الهدف هو الوصول إلى تهدئة في الشمال والجنوب مع قطاع غزة بالتزامن مع التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى.

وصرّح نائب رئيس المجلس السياسي لحزب الله اللبناني بأن الحزب تمكّن من منع الاحتلال من التسلل في جميع النقاط التي حاول الدخول منها.

وأشار إلى أن صواريخ الحزب وصلت إلى مدى 150 كيلومتراً، مع الحفاظ على وتيرة إطلاقها، مؤكداً جاهزية الحزب لمواجهة أي تقدم بري، وأنه يتفوق على العدو في هذا الجانب.

وأضاف نائب رئيس المجلس السياسي لحزب الله، أن أي منطقة يتوغل فيها الاحتلال ستتحول إلى مقبرة لجنوده ودباباته، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الإيراني أكد خلال زيارته دعم طهران الكامل للبنان.

وأوضح أن حزب الله مشغول بالعمليات الميدانية ولن يخوض في أي نقاش تحت وطأة النار، مشدداً على أن إسرائيل هي التي ترفض وقف إطلاق النار.

وأكد أن موقف الحزب سيُعلن بعد توقف إطلاق النار، موضحاً أن إسرائيل ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو لا يريدان إنهاء هذه الحرب.

وفيما يتعلق باختيار أمين عام جديد للحزب، أشار إلى أن هذه الآلية تتأثر بالأوضاع الراهنة في ظل الحرب، مؤكداً أن القيادة الجماعية للحزب متماسكة وموحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان