إعلان

كمين الفجر بلبنان.. تفاصيل مقتل 8 جنود إسرائيليين من مسافة صفر

10:43 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

جيش الإحتلال الإسرائيلي أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل 6 جنود أثناء محاولتهم التوغل في الأراضي اللبنانية، في كمين أعدته قوات تابعة لحزب الله اللبناني فجر اليوم الأربعاء، إضافة إلى مقتل 2 آخرين في عملية منفصلة.

القناة الـ12 الإسرائيلية نشرت تفاصيل ما حدث في كمين الفجر، حيث ذكرت القناة أنه في ساعات الصباح الأولى في جنوب لبنان، وعند مدخل أحد المنازل، تفاجأ جنود الاحتلال بمقاتلين من حزب الله يفتحون النيران عليهم من مسافة صفر، إضافة إلى آخرين أطلقوا النار عليهم من مسافة بعيدة.

وحسب القناة العبرية، فقد استخدم مقاتلو حزب الله المدافع الرشاشة والصواريخ المضادة للدبابات وقذائف الهاون، واستمرت عملية إنقاذ الجنود وفقا للقناة العبرية لفترة طويلة بسبب الظروف الطبوغرافية والظروف الجوية القاسية في ساعات الصباح الباكر.

صورة 1 لبنان

وفي العملية، قتل نحو 6 جنود إسرائيليين وأصيب نحو 5 آخرين بجروح متفاوتة بينها جروح خطيرة.

لم تكن تلك العملية الوحيدة التي حدثت لجنود جيش الاحتلال في لبنان، فوفقا لما ذكرته القناة الـ12، فإن هناك حادثة أخرى وقعت أيضًا في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، حيث أصيبت قوة من لواء جولاني بقذائف هاون أطلقها حزب الله من مسافات قريبة وبعيدة.

وفي هذه الحالة أيضا، استمرت عملية الإنقاذ فترة طويلة في ظل ظروف طبوغرافية، وتم تحديد مقتل 2 من الجنود في تلك العملية.

وذكرت القناة العبرية، أن جيش الاحتلال يواجه ظروفًا صعبة في لبنان نظرا للطبيعة الجغرافية الصعبة، وخريطة التحديات على الأرض مختلفة تماما عن تلك الموجودة في غزة. لبنان مبني بشكل مختلف عن غزة وحزب الله يتم تحريره بشكل مختلف عن حماس.

صورة 2 لبنان

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره تصدت لمحاولتي تسلل لقوة من المشاة الإسرائيلية، الأولى إلى بلدة العديسة و"اشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع"، أما الثانية إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية، بحسب إعلان الحزب، الذي أكد أنّه "أوقع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وأكد الحزب أنه استهدف في وقت سابق من اليوم جنوب كريات شمونة، وثكنة زرعيت، ومجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا، كما "شنّ بسربٍ من المسيرات الانقضاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف وأصابت أهدافها بِدقة".

كما أعلن الحزب تدمير ثلاث دبابات ميركافا "بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان