إعلان

مذبحة الدبابات.. كيف اصطادت روسيا الآليات الأمريكية والألمانية في أوكرانيا؟ - فيديو

03:15 م الإثنين 12 يونيو 2023

مذبحة الدبابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صفوت:

يبدو أن الهجوم الأوكراني المضاد الذي طال انتظاره بهدف استعادة السيطرة على الأراضي الخاضعة للقوات الروسية، يواجه صعوبات لم تكن في حسبان أوكرانيا وحلفائها الأوروبيين وأمريكا.

وأعلنت أوكرانيا استعادة السيطرة على قرى في دونيتسك شرقي البلاد. وتحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس عن "عمليات هجومية مضادة" جارية، رافضًا الإدلاء بتفاصيل أكثر في ردٍّ على تصريح لنظيره الروسي فلاديمير بوتين ادعى فيه أن "حملة كييف بدأت بالفعل دون جدوى".

وكشفت تقارير حديثة عن اندلاع قتال عنيف جنوبي أوكرانيا. ولاحقا، شكر زيلينسكي مقاتليه فقط على احتفاظهم بمواقعهم والتقدم للأمام.

وفقًا لمعهد دراسة الحرب الأمريكي، نفذت أوكرانيا هجمات مضادة في أربعة قطاعات على الأقل من الجبهة الأمامية خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المعهد، نقلا عن معلومات من كييف وموسكو ومدونين عسكريين روس، إن أقوى الاشتباكات كانت بالقرب من باخموت وكريمينا وجنوب غربي دونيتسك وغربي زابوريجيا.

فخ الدبابات

مع استمرار الهجوم الأوكراني نشرت حسابات تابعة لروسيا مقاطع فيديو وثقت تدمير دبابات "ليوبارد" الألمانية بضربات روسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف إن "إجمالي خسائر القوات الأوكرانية في هجومها المضاد خلال يوم واحد بلغ ما يصل إلى 300 جندي و9 دبابات، بما في ذلك 4 دبابات ليوبارد، و11 مركبة قتالية للمشاة، بما في ذلك 5 برادلي الأمريكية". مضيفًا أنه تم تدمير مدفع هاوتزر فرنسي من طراز سيزار.

وأقر رئيس مجمع الصناعات العسكرية في ألمانيا "رينميتال" أرمين بابيرغر، بصحة الفيديوهات المنتشرة لتدمير الدبابات الألمانية في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن المجمع يخطط لزيادة الإنتاج السنوي للقذائف من 450 ألف إلى 600 ألف سنويا.

كانت روسيا أعلنت في 6 يونيو الجاري، تدمير 28 دبابة أوكرانية من بينها 8 من طراز "ليوبارد" ألمانية الصنع وثلاث دبابات AMX-10 فرنسية الصنع، و109 مركبات قتال مصفحة.

الخميس الماضي، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، تصدي قوات بلاده لمحاولات اختراق دفاعاتها من قبل القوات الأوكرانية في محور زابوروجيا وتم تكبيد الجيش الأوكراني خسائر فادحة، مشيرًا إلى أن كييف خسرت 30 دبابة و11 عربة قتال في معركة استمرت ساعتين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد، إنها صدت أكثر من 12 هجومًا أوكرانيًا خلال اليوم الماضي في ثلاثة اتجاهات رئيسية ودمرت رتلًا من المركبات المدرعة من لواء الهجوم الجبلي 128 في منطقة زابوروجييه.

وقلدت القيادة العسكرية الروسية، الأحد، جنوداً بأوسمة "النجم الذهبي لبطل روسيا"، وهو أعلى وسام عسكري روسي، بعد تمكنهم من تدمير دبابات "ليوبارد" ومدرعات "برادلي".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن مدونين عسكريين روس، قولهم، إن القوات الأوكرانية اخترقت جزءًا من الخطوط الروسية جنوب بلدة فيليكا نوفوسيلكا، واستولت لفترة وجيزة على عدة قرى مع تراجع القوات الروسية إلى مناطق أعلى. وقال مسؤول روسي، إن قوات بلاده استعادت القرية بعد ذلك.

ويعتبر جنوب شرق أوكرانيا الذي تسيطر عليه القوات الروسية، أولوية محتملة لقوات كييف إذ يشكل استعادة السيطرة عليه تهديد الجسر البري لروسيا إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها في 2014 وهو ما من شأنه أن يقسم القوات الروسية لنصفين، ويعيق استمرار الدعم اللوجيستي لها.

اقرأ أيضًا:

منحنى جديد في الحرب.. ماذا يعني تزويد الغرب لأوكرانيا بالدبابات؟

اقرأ أيضًا:

"هجوم الربيع".. كيف استعدت أوكرانيا لشن عملية عسكرية مضادة على القوات الروسية؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان