إعلان

ناشطة حقوقية تصف الوضع في الخرطوم: "مرعب"

01:20 م الإثنين 17 أبريل 2023

اشتباكات السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(وكالات)

قالت ناشطة حقوقية سودانية لبي بي سي إن الغذاء والماء على وشك النفاذ في العاصمة السودانية الخرطوم بعد ثلاثة أيام من المواجهات المسلحة المندلعة بين فصائل عسكرية متناحرة.

وأوضحت دعاء طارق، الناشطة بمجال حقوق الأنسان، أنه ومنذ أن تفجرت المواجهات تعطلت معها الكهرباء على مدار اليومين الماضيين وكذلك المحال التجارية، ولو يكن لدى الناشطين متسع من الوقت من أجل إطلاق مبادرة سلمية مناهضة للحكم العسكري ولمطالبته مجددا بترك السلطة وتنفيذ انتقال سلمي إلى حكم مدني.

وأكدت دعاء لبرنامج "نيوزداي"، المذاع على خدمة بي بي سي العالمية، على تواصل القتال في جميع أنحاء السودان، مضيفة أن كل المدن ليست بمنأى عن الصراع الدائر، وأن صخب الانفجارات مرتفع وطلقات الرصاص تصدح بشكل خاص صباح الإثنين.

ووصفت المتحدثة الوضع بـ "المرعب"، وروت أنها استقبلت أفرادا من عائلتها للبقاء معها بعد أن دارت معارك دامية على مقربة من مناطق سكناهم.

وخلفت مؤخرا محاولة إنجاز عملية الانتقال الديمقراطي في السودان انقسامات في صفوف القيادات العسكرية، ما أدى إلى اندلاع صراعٌ مسلحٌ خلال الساعات الماضية بين القوات النظامية بقيادة رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق عبد الفتاح البرهان من جهة، وقوات الدعم السريع التي يقودها نائبه الفريق محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي، من جهة ثانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان