إعلان

الرئيس الإيراني: الشعب الفلسطيني أظهر أنه شعب معتد بنفسه وصامد بوجه الجرائم ضد الإنسانية

02:32 م الخميس 23 نوفمبر 2023

السيد إبراهيم رئيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، إن إسرائيل خرجت من حرب غزة "محمّلة بسخط وكراهية شعوب العالم"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وذكر رئيسي في كلمته في الاجتماع المشترك للهيئة الرئاسية واللجان الداخلية للدورة الخامسة لمجلس خبراء القيادة، أن "الصهاينة الذين أعلنوا في البداية أنهم يريدون الاستيلاء على غزة والقضاء على حماس، لم يحققوا أي من أهدافهم في خاتمة المطاف".

وأضاف الرئيس الإيراني أن "الشعب الفلسطيني القوي أظهر حقيقة أنه شعب معتد بنفسه وصامد بوجه الجرائم ضد الانسانية، ليرسم بذلك مشهدا رائعا من المقاومة أمام العالم".

ورأى الرئيس الإيراني أن "النظام العالمي غير فاعل وغير عادل"، موضحا أن "شعوب العالم نزلت إلى الشوارع واتخذت موقفا. إن شعوب العالم تصرخ اليوم وتدعو لنظام عالمي عادل قادر على الذود عن المظلوم. يجب اليوم تقديم التهاني للشعب الفلسطيني والمقاومة وأسر الشهداء الفلسطينيين بهذا الانتصار".

وأكد أنه "اتضح من خلال هذه الحرب أن الآلة العسكرية لا يمكن أن تصمد أمام الارادة الحديدية والإيمان الراسخ"، مضيفا أنه "من واجب الجميع اليوم هو تقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني ودعم المقاومة وكسر الحصار المفروض على غزة".

وأضاف رئيسي أن "المنظمات الدولية فقدت اليوم فاعليتها، لذلك يجب اتخاذ إجراءات لرفد المنظمات العالمية الناشئة والمنبثقة من الشعوب للقيام باجراءات في العالم دعما لفلسطين."

فيديو قد يعجبك: