إعلان

لليوم الـ 41.. جيش الاحتلال يقصف مناطق في غزة ويجدد اقتحامه لمستشفى الشفاء

11:30 ص الخميس 16 نوفمبر 2023

قصف غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (بي بي سي)

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة برا وبحرا وجوا، وتستمر أعداد الضحايا في الارتفاع. فقد وصل عدد الفلسطينيين الذي قتلوا بسبب الغارات والحصار الخانق إلى 11500، من بينهم 4710 أطفال، وقارب عدد الجرحى الـ30 ألفا، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وقصف الطيران الإسرائيلي بشكل عنيف المناطق الغربية لمستشفى المعمداني في مدينة غزة، وألقت قنابل الفوسفور في المكان، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في أجزاء من المستشفى بسبب تضرر خلايا الطاقة الشمسية، وعدم وجود وقود، بحسب الإعلام الفلسطيني.

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجدا وسط قطاع غزة في حي الصبرة كان يؤوي عددا من النازحين وقتل فيه 50 شخصا وأصيب العشرات، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وتمكن مجلس الأمن الدولي لأول مرة منذ بدء الحرب، من إصدار قرار يدعو إلى "هدنات مؤقتة" في قطاع غزة، خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي للمرة الثانية فجر اليوم الخميس، بعد أقل من 24 ساعة على اقتحامه من قبل الوحدات الخاصة ومحاصرته بالدبابات.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده خلال قتال في شمال قطاع غزة وإصابة آخرين بجروح خطيرة، مما يرفع عدد القتلى في الهجوم البري على غزة إلى 50.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: