إعلان

عضو المكتب السياسي لحماس: الاحتلال الإسرائيلي مسح 122 عائلة من السجل المدني الفلسطيني

05:52 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

طوفان الأقصى أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال غازي أحمد عضو المكتب السياسي لحماس خلال بيان له اليوم الثلاثاء، إن ما يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة هو جرائم حرب بمعنى الكلمة، إذ تستخدم الأسلحة المحرمة دوليا والتي تسبب حروقا، لمهاجمة المدنيين.

وأوضح غازي أن إسرائيل لا يمكنها تحقيق الانتصار على المقاومة الفلسطينية، ولذلك تصب غضبها على المدنيين، مشيرا إلى أنها ستدفع ثمن جرائمها ضد الشعب الفلسطيني في يوم من الأيام.

وأكد عضو المكتب السياسي لحماس أن في غزة بلغت غاية الصعوبة، مضيفا أن مستشفى الشفاء يضم 40 ألف نازح، وأن 40% من الشهداء في غزة هم من الأطفال، منوها إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مسحت تقريبا 122 عائلة من السجل المدني الفلسطيني في مخالفة واضحة للقانون الإنساني.

وأشار إلى أن المشكلة الكبرى تتمثل في وجود الاحتلال وأن من حق المقاومة أن تحارب الاحتلال بكل إمكانياتها، مشددا على أن فصائل المقاومة ليست دعاة حرب وإنما تحارب الاحتلال وما تفعله إسرائيل حاليا هو قتل المدنيين.

وشدد غازي في بيانه خلال مؤتمر صحفي على أن المقاومة مستعدة بكل قوة للحرب البرية وإذا دخل جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة فإنه سيدفع ثمنا كبيرا.

وطالب عضو المكتب السياسي لحماس، الدول العربية بطرد السفراء الإسرائيليين لديها، إذ لا يجب أن يقف الفلسطينيون وحدهم في هذه المعركة، بعدما "هرولت" الدول الكبرى لحماية إسرائيل ونسوا معاناة الشعب الفلسطيني لأكثر من 75 عاما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان