إعلان

تزايد حركة النزوح في القرى المتاخمة للخط الأزرق في جنوب لبنان

11:34 ص الأحد 22 أكتوبر 2023

لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - ( د ب أ )


تزايدت حركة نزوح السكان في القرى المتاخمة للخط الأزرق في جنوب لبنان مع اتساع رقعة "التعديات" الاسرائيلية، وفق "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية اليوم الأحد .

وذكرت الوكالة أن "الطيران الحربي الإسرائيلي شن ليلاً عددًا من الغارات بالصواريخ الموجهة على محيط بلدتي الضهيرة وعلما الشعب، بعد ذلك شهدت قرى القطاع الغربي ليلا ساخنا ومتوترا تخلله إطلاق معاد لعدد من القنابل المضيئة فوق سماء القرى المذكورة حتى ساعات الفجر الأولى، كما سمع صباح اليوم أصوات رشقات نارية من محيط بلدة الناقورة".

ووفق الوكالة، "أُطلقت صباح اليوم صفارات الإنذار لأكثر من مرة في مستعمرات العدو الاسرائيلي الواقعة قرب الخط الازرق، والتي باتت خالية من السكان"، مشيرة إلى أن "سماء الجنوب شهدت تحليقا للطيران الحربي المعادي".

وطبقا للوكالة، "تُعبتر ليلة أمس من الليالي الأكثر سخونة منذ بداية الحرب، وعليه فأن الرقعة الجغرافية للتعديات الإسرائيلية اتسعت لتتعدى عمق خمسة كيلومترات داخل لبنان من الخط الأزرق".

وحسب الوكالة، "ازدادت حركة النزوح للسكان في القرى المتاخمة للخط الأزرق تجاه المناطق الأكثر أمنا، حيث يتواجد في مدينة صور أكثر من 1500 عائلة لبنانية وسورية، توزعوا على عدد من مراكز الإيواء في المدارس الرسمية والخاصة أعدتها للغاية نفسها وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور التي أعلنت أكثر من مرة عن ضعف الإمكانيات لتأمين حاجات النازحين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان