إعلان

الجهاد الإسلامي تتبنى "القصف الصاروخي" على جنوب إسرائيل من قطاع غزة

05:06 م الجمعة 27 يناير 2023

حركة الجهاد الإسلامي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

غزة/رام الله- (د ب أ):

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في غزة، اليوم الجمعة، مسئوليتها عن "القصف الصاروخي" من القطاع على جنوب إسرائيل ردا على "التصعيد" في الضفة الغربية.

وقال القيادي في الجهاد خالد البطش خلال تظاهرة في غزة "تجسيدا منا لمعركة وحدة الساحات هنا في غزة ردت الليلة الماضية سرايا القدس (الجناح العسكري للحركة) بالقصف الصاروخي".

وأضاف البطش "بنادقنا حاضرة في كل ساحة من ساحات القتال ولم تغمد سيوفنا"، مؤكدا أن "المقاومة اليوم رسمت في كل الساحات معالم المرحلة القادمة".

من جهتها ،نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مشاهد مصورة من "تصدي دفاعاتها الجوية" للطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة بصواريخ أرض جو و بالمضادات الأرضية.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية فجر الجمعة، ثلاث غارات على الأقل على قطاع غزة الذي رد مسلحون فيه بإطلاق قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بعدد من الصواريخ ثلاثة مواقع جماعات مسلحة في وسط وشمال قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الغارات أدت إلى سماع أصوات دوي انفجارات ضخمة وأضرار مادية دون وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف في إحدى الغارات موقعا تحت الأرض يتبع لحركة حماس مخصص لإنتاج الصواريخ وسط قطاع غزة، محملا الحركة "مسؤولية كل ما يحدث من غزة".

وخلال الغارات ذكرت مصادر إسرائيلية أنه تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية من قطاع غزة اعترضتها القبة الحديدية ،فيما سقطت قذيفتان في منطقة مفتوحة.

وعند منتصف الليلة الماضية، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراض قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان. ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن ذلك.

وجاء هذا التطور بعد مقتل 10 فلسطينيين أمس الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية من بينهم 9 في عملية عسكرية تخللها اشتباكات مسلحة مع مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين للاجئين.

وهذه أكبر حصيلة يومية للتوتر الحاصل في الضفة الغربية منذ عدة أشهر في وقت ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية العام

الجاري إلى 30 برصاص الجيش الإسرائيلي.

في هذه الأثناء، أعلنت مجموعات عرين الأسود المسلحة تبنيها عملية إطلاق نار فجر اليوم باتجاه نقطة عسكرية إسرائيلية في محيط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

فيما ذكرت مصادر فلسطينية أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بعد ظهر الجمعة بالرصاص المعدني والمطاط وحالات اختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وشرق القدس.

فيديو قد يعجبك: