إعلان

مسؤول فلسطيني يحذر من مخطط وزير إسرائيلي الدخول للمسجد الأقصى

01:35 م الإثنين 02 يناير 2023

حسين الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

حذر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الاثنين، من مخطط وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الدخول للمسجد الأقصى في شرق القدس.

وصرح الشيخ، في بيان نشره على حسابه في "تويتر"، بأن "تهديد بن غفير باقتحام الأقصى كوزير أمن هو قمة التحدي السافر والوقح والذي يتطلب ردا فلسطينيا وعربيا ودوليا يتناسب وهذه الخطوة التي تعتبر باكورة هذه الحكومة وسياساتها الاحتلالية".

وكان بن غفير أعلن أنه يعتزم الدخول إلى المسجد الأقصى في أول خطوة لوزير إسرائيلي منذ نحو خمسة أعوام.

وذكرت هيئة البث العام الإسرائيلي أن بن غفير أبلغ المسؤولين في الشرطة الإسرائيلية أنه يعتزم الدخول إلى باحات المسجد الأقصى خلال الأسبوع الجاري.

وكان بن غفير تعهد بالعمل على تشريع صلاة اليهود في المسجد الأقصى، معتبرا أن منعهم من ذلك يعتبر "انتهاكا لحرية العبادة".

ونددت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في السلطة الفلسطينية، بوضع السلطات الإسرائيلية لافتات عند مدخل "باب المغاربة" في المسجد الأقصى تشجع على اقتحام اليهود لباحاته وقبة الصخرة.

واعتبرت الوزارة أن هذه الخطوة تمثل "انتهاكا فاضحا للوضع القائم في المسجد الأقصى وذلك بعد إزالة السلطات الإسرائيلية لافتة قديمة كانت قد وضعتها الحاخامية الرئيسية الإسرائيلية منذ عشرات السنوات وتحظر على اليهود الدخول إلى الأقصى".

وحسب الوزارة ، شددت السلطات الإسرائيلية حصارها على المسجد الأقصى، ودققت في هويات الداخلين إليه من المصليين وأرجعت عددا منهم خلال الأيام الماضية واقتحمت باحات المسجد 22 مرة الشهر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان