إعلان

روسيا تدرج 25 أمريكيا على "القائمة السوداء" رداً على عقوبات واشنطن

03:05 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - أ ش أ

أدرجت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، 25 أمريكيًا على القائمة السوداء ردًا على عقوبات واشنطن التي استهدفت مواطنين روس.

وذكرت الخارجية الروسية - في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" - أنه "ردًا على العقوبات الشخصية الآخذة في التوسع التي تفرضها إدارة جو بايدن على المواطنين الروس، فرض حظر دائم على دخول روسيا ضد مجموعة أخرى من الأشخاص من بينهم أعضاء في الكونجرس الأمريكي ومسؤولون رفيعو المستوى وأفراد من مجتمع الأعمال والخبراء و شخصيات ثقافية (25 شخصاً)"، مشيرة إلى أن من بين الأشخاص الـ25 الذين تم حظر دخولهم إلى روسيا الممثلين الأمريكيين بن ستيلر وشون بن.

ميدانيا.. أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 50 عسكريا أوكرانيا و متطرفا وتدمير مستودعات للمدفعية والذخيرة وراجمات صواريخ ومراكز للقيادة؛ في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأشار المتحدث باسم الدفاع الروسية الفريق إيجور كوناشينكوف - في إيجاز صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم /الاثنين/ - إلى أنه تم تدمير مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" في منطقة قرية "كوتشوبييفكا" بمنطقة خيرسون وتدمير مستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة نيكولاييف.

ولفت كوناشينكوف إلى مقتل أكثر من 30 متطرفا جراء استهداف نقطة انتشار مؤقت لوحدة التشكيل القومي المتطرف "كراكن" في منطقة خاركوف، علاوة على مقتل 20 عسكريا أوكرانيا وإصابة 50 آخرين؛ إثر استهداف مواقعهم في دونيتسك.

وأوضح أنه تم تدمير 6 مراكز قيادة و 182 موقع تمركز لقوت كييف و 6 مستودعات للمدفعية والذخيرة، وتدمير راجمة صواريخ هيمارس في مقاطعة خاركوف.

بدورها، أبرمت المفوضية الأوروبية وأوكرانيا اتفاقا بشأن مساعدة بقيمة 500 مليون يورو ستخصص لإسكان وتعليم النازحين وكذلك للزراعة في أوكرانيا التي تعيش في حالة حرب.

وذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم /الإثنين/ أن هذا الاتفاق يأتي على هامش اجتماع مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في بروكسل والذي يشارك فيه رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال، في إطار الالتزامات الأوروبية التي تم الإعلان عنها في الربيع الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان