إعلان

حماس تعدم خمسة فلسطينيين بينهم اثنان أدينا بتهمة "التخابر" مع إسرائيل

12:33 م الأحد 04 سبتمبر 2022

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة-(بي بي سي):

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس اليوم الأحد إعدام خمسة فلسطينيين بينهم اثنان بتهمة "التخابر" مع إسرائيل.

وجاء في بيان "نفذت وزارة الداخلية والأمن الوطني صباح اليوم أحكاما قضائية بالإعدام على خمسة من المدانين في قضايا أمنية وجنائية، إثنان منهم أدينا بالتخابر مع الاحتلال".

وأضاف البيان أن الثلاثة الآخرين "أدينو بارتكاب جرائم قتل على خلفية جنائية". ونشرت الوزارة الأحرف الأولى من أسماء الخمسة وتواريخ ميلادهم من دون الكشف عن هوياتهم بالكامل.

وبحسب البيان، فإن أحد المدانين بـ"التخابر" من مواليد عام 1968 من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وأدين بتزويد إسرائيل عام 1991 بـ "معلومات عن رجال المقاومة وأماكن إقامتهم ... ومعلومات عن موقع منصات إطلاق الصواريخ".

أما الثاني فمولود عام 1978 وأدين بتزويد إسرائيل عام 2001 بمعلومات استخباراتية "أدت إلى استهداف واستشهاد مواطنين" على يد إسرائيل. أما الثلاثة الآخرون الذين أعدموا فمدانون بالقتل.

وتحظر السلطة الفلسطينية الإعدام وتلتزم بالبروتوكول الثاني الملحق بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية لسنة 1989، والقاضي بإلغاء العقوبة وفق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الذي يطالب السلطات في قطاع غزة باستبدال عقوبة الإعدام بالأشغال الشاقة المؤبدة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: