إعلان

خفر السواحل السويدي: تراجع مقدار الغاز المتسرب من خط الأنابيب المتضرر

01:03 م الجمعة 30 سبتمبر 2022

تراجع مقدار الغاز المتسرب من خط الأنابيب المتضرر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ستوكهولم-(د ب أ)

ذكر خفر السواحل السويدي أن مقدار تسرب الغاز من أحد التصدعات في خطوط الأنابيب المتضررة تحت البحر في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد تراجع.

وقال خفر السواحل بعد متابعة الوضع من الجو إن غازا أقل يتدفق من التسرب الأصغر بين التسريبين اللذين وقعا في المنطقة السويدية، ولكن لا يزال التسرب مستمرا.

وأشار خفر السواحل السويدي أيضا، إلى أن السفن في المناطق يجب أن تحافظ الآن على مسافة آمنة مقدارها سبعة أميال بحرية (أقل من 13 كيلومترا) وليس خمسة أميال بحرية مثل السابق.

وجرى دمج التوجيهات الجديدة في تعليمات الإبحار الخاصة بهيئة البحرية السويدية للسفن التجارية في المنطقة.

وتقع كل التسريبات الأربعة القريبة من جزيرة بورنهولم الدنماركية في بحر البلطيق في المياه الدولية، بواقع اثنان في المنطقة الاقتصادية الخالصة للسويد ومثلهما في المنطقة الاقتصادية الخالصة للدنمارك. ووقع ثلاثة من التسريبات الأربعة على مسافة كيلومترات قليلة من بعضها.

واتهمت دول غربية روسيا بالوقوف وراء التسريبات في خط نوردستريم 1.

وردا على ذلك ،قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أول أمس الأربعاء إن الاتهامات الغربية " متوقعة" ولكنها أيضا " غريبة وحمقاء"،بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضاف أنه من الضروري الانتظار لإجراء تحقيق، لمعرفة ما إذا كان التسريب ناجم عن " انفجار أو قطع" مضيفا أن الموقف يحتاج للحوار والتعاون.

من جانبه،وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حالات تسرب الغاز بأنها "عمل من أعمال الإرهاب الدولي"، مضيفا أن روسيا طلبت عقد اجتماع عاجل لبحث الأمر بمجلس الأمن الدولي في نيويورك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان