إعلان

فيديو: فزع في الإمارات بعد زلزال إيران

04:24 م الإثنين 04 يوليو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أصيب الإماراتيون بحالة من الفزع بعد الزلازل الثلاثة التي ضربت إيران، وتجاوزت شدة اثنين منها ست درجات، وتسببت في مقتل خمسة أشخاص على الأقل، وجرح حوالي خمسين آخرين.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا)، السبت، أن ثلاث هزات أرضية متتالية ضربة محافظة هرمزجان بجنوب إيران، خصوصا قرية ساية خوش الأكثر تضررا.

تقع إيران، البالغ مساحتها أكثر من 1,6 مليون كلم مربّع ويبلغ عدد سكانها نحو 83 مليون نسمة، فوق عدد من الصفائح التكتونيّة ويعبرها عدد من الصدوع والفوالق الجيولوجية، ما يجعلها عرضة لنشاط زلزالي متكرر، حسبما نقلت دويتشه فيله.

وشعر بالزلزال عدد من البلاد المجاورة لإيران، ومنها البحرين، المملكة العربية السعودية، إيران، عمان، باكستان، قطر، وأفغانستان، والإمارات العربية المتحدة، التي أظهرت مقاطع فيديو منتشرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن سكان بعض المناطق فيها أصيبوا بالفزع بعد شعورهم بالهزة الأرضية، وتركوا منازلهم ونزلوا إلى الشوارع.

وقالت صحيفة الخليج الإماراتية إن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد سجلت 68 زلزالاً وهزة أرضية جنوب إيران خلال 24 ساعة، ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف صباح أمس الأول الجمعة، وحتى الساعة الثامنة والنصف صباح أمس السبت، بقوة تراوحت من 2.4 درجة إلى 6.3 درجة بمقياس ريختر.

ونشر مستخدمو تويتر مقاطع فيديو للأثاث منازلهم وهو يتحرك من مكانه نتيجة للهزة الأرضية.

وحسب التقارير الإعلامية فإن سكان أبوظبي، دبي، الفجيرة، الشارقة كانوا أكثر من شعر بها. وقال المهندس خميس الشامسي، مدير إدارة الزلازل في المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، إن الزلزالين اللذين شعر بهما سكان دولة الإمارات وقعا بقوة 6.3 درجة، بينهما ساعة ونصف عند الساعة 1:32 صباحاً دون أي تأثير على الدولة؛ حيث شعر بهما سكان الإمارات الشمالية بشكل أكبر؛ نظراً لقرب المسافة التي وقع بها الزلزالان في جنوب إيران.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان