إعلان

السعودية تفتح أجواءها أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات العبور

10:38 ص الجمعة 15 يوليو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ)

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي، اليوم الجمعة، فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء.

وقالت الهيئة في بيان لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صباح اليوم إنه" في إطار حرص السعودية على الوفاء بالتزاماتها المقررة بموجب اتفاقية شيكاغو 1944 والتي تقتضي عدم التمييز بين الطائرات المدنية المستخدمة في الملاحة الجوية الدولية، واستكمالا للجهود الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث وتعزيزًا للربط الجوي الدولي، تعلن الهيئة العامة للطيران المدني أنه تقرر فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء".

وحسب بيان أصدره البيت الأبيض، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن "الرئيس الأمريكي بايدن يرحب ويشيد بالقرار التاريخي للقيادة السعودية بشأن فتح الأجواء السعودية أمام جميع الناقلات الجوية المدنية بدون تمييز، وهو قرار يتضمن الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل".

وأضاف سوليفان|، أن هذه الخطوة تمهد الطريق أمام "شرق أوسط أكثر تكاملا واستقرار وأمنا"، وهو أمر ضروري "بالنسبة لأمن وسلامة إسرائيل".

وفي مقالة له بصحيفة واشنطن بوست، في وقت سابق هذا الأسبوع، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن سعادته كونه أول رئيس يسافر جوا بشكل مباشر من إسرائيل إلى مدينة جدة السعودية يوم الجمعة، واصفا الرحلة بأنها "رمز صغير على العلاقات المزدهرة والخطوات نحو التطبيع بين إسرائيل والعالم العربي".

وتعتبر زيارة بايدن هي الأولى إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصبه العام الماضي. وأقامت العديد من الدول العربية علاقات دبلوماسية مع إسرائيل خلال السنوات القليلة الماضية كجزء من اتفاقيات تمت بوساطة الولايات المتحدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان