إعلان

"وقفوا يشاهدون المذبحة".. تداول فيديو يكشف تعامل الشرطة مع منفذ مجزرة المدرسة بتكساس

07:35 م الخميس 14 يوليو 2022

شرطة ولاية تكساس أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أظهر مقطع فيديو جديد تم تداوله، لحظة الهجوم المروع على مدرسة "روب" في ولاية تكساس بأمريكا، والذي تم في مايو الماضي، وتسبب في مقتل 19 طفلاً ومعلمين اثنين، ليثير الفيديو غضباً واسعاً بين عائلات الضحايا بسبب تصرف الشرطة.

الفيديو الذي صُور بكاميرات مراقبة داخل المدرسة ونشرته صحف غربية بينها صحيفة Telegraph البريطانية، يُظهر اللحظات الأولى لوصول المُهاجم سلفادور راموس الذي يبلغ من العمر 18 عاماً، إلى مدرسة روب ودخوله إليها يوم 24 مايو 2022.

تجول راموس في ممرات المدرسة بهدوء والتي بدت فارغة تماماً، ويُظهر الفيديو طفلاً وهو يشاهد المهاجم وقد وصل إلى أحد الفصول الدراسية حاملاً السلاح، قبل أن يبدأ في إطلاق النار.

عقب البدء بإطلاق النيران يصل 3 من رجال الشرطة قبل أن يُسمع صوت إطلاق نيران ويهربون جميعاً من المكان بدلاً من الهجوم على المهاجم راموس، وظلت الشرطة في موقف المتفرج بينما كان روب يطلق الرصاص على الأطفال.

و أشارت صحيفة The Times البريطانية، إلى أن قائد الشرطة يواجه اتهامات بمنع الضباط من التحرك رغم صوت الرصاص المسموع في الفصول الدراسية و مكالمات الطوارئ اليائسة من الأطفال والمعلمين بالداخل.

وكان ستيف ماكرو، مدير إدارة السلامة العامة بولاية تكساس، قد قال في وقت سابق، إن الشرطة كان بإمكانها وقف المذبحة بعد ثلاث دقائق من بدئها، لكنها انتظرت قرابة ساعة لتتدخل، في "فشل ذريع" لسلطات القانون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان