إعلان

موسكو: الغرب يستخدم مجلس الأمن لنشر خطابات مزيفة حول الوضع في أوكرانيا

11:46 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

مجلس الأمن الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الامم المتحدة - (أ ش أ)

أكدت نائبة المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة آنا يفستينييفا، اليوم الثلاثاء، أن الدول الغربية تستخدم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لنشر خطاب مزيف بشأن الوضع في أوكرانيا.

وقالت يفستينييفا، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، "لقد تحول مجلس الأمن إلى ساحة لنشر خطابات مزيفة من قبل الدول الغربية (حول الوضع في أوكرانيا).. وأن رأي الغرب مُقدم على أنه الرأي الصحيح الوحيد".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء " تاس" الروسية.

وأشارت الدبلوماسية الروسية إلى أن مثل هذا المسار المدمر لن يسفر عنه سوى توسيع الفجوة بين أعضاء مجلس الأمن.. مُضيفة أنه في بعض الأحيان، يتم التكتم عمداً على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى إندلاع هذه الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

يُشار إلى أن الأمم المتحدة حذرت في وقت سابق من العقوبات التي يفرضها الغرب على روسيا، التي من المحتمل أن تتسبب بـ"كارثة عالمية". وصرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مارس الماضي، في إشارة إلى الأزمة الأوكرانية، بأنّ "أصداء الأزمة باتت تؤثر في جميع أنحاء العالم حيث يمكن أن يتسبب ارتفاع أسعار الأغذية والطاقة والأسمدة في مجاعة عالمية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: