إعلان

الأمم المتحدة: أكثر من مليوني لاجئ بحاجة إلى مساكن دائمة

06:11 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

المتحدثة باسم المفوضية شابيا مانتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (د ب أ):

قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إن هناك أكثر من مليوني لاجئ سيحتاجون إلى إيجاد مسكن جديد دائم العام القادم، نظرا لأنه لا يمكنهم البقاء في المكان الذي يتواجدون به حاليا ولا يمكنهم العودة في الوقت نفسه إلى بيوتهم الأصلية.

وقدّرت المتحدثة باسم المفوضية شابيا مانتو الرقم لهذا العام بـ 47ر1 مليون. وأرجعت ارتفاع الرقم إلى التداعيات الإنسانية للجائحة، وطول أمد العديد من الأزمات التي تسبب اللجوء، وظهور مسببات نزوح جديدة خلال العام الماضي.

ويتواجد معظم اللاجئين الذين يحتاجون إلى الاستقرار في منازل دائمة حاليا في دول بأفريقيا أو الشرق الأوسط. ويشكل السوريون أكبر مجموعة في هذه الفئة، يليهم الأفغان. ولفت التقرير الدولي إلى دول أخرى مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان وميانمار.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاجئين المعنيين إما يعانون من الاضطهاد أو بحاجة لرعاية خاصة لا تستطيع الدول التي يعيشون فيها توفيرها.

وحذرت المفوضية من أن الآفاق أمام هذه الفئة من اللاجئين قاتمة، حيث تم توفير 39266 مسكنا فقط لها على مدار العام الماضي بأكمله. وكانت الولايات المتحدة وكندا من بين الدول التي تقدم أماكن أطول استمرارية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان