إعلان

الرئيس الألماني: سنغافورة "بلد محوري" بالنسبة لألمانيا

03:38 م الأربعاء 15 يونيو 2022

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة- (د ب أ)

أكد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، أهمية سنغافورة بالنسبة لبلاده، وذلك في ختام زيارته للدولة الجزيرة التي تقع في جنوب شرق آسيا.

وقال شتاينماير اليوم الأربعاء، إن سنغافورة " ظلت بلدا محوريا بالنسبة لنا وستظل كذلك"، مشيرا إلى أن هذا الأمر "ينطبق على الصعيد الاقتصادي وكذلك على الصعيد السياسي أيضا".

وكان شتاينماير، عقد اجتماعا اليوم مع رئيسة سنغافورة حليمة يعقوب، حيث بحث الجانبان التداعيات الاقتصادية الناجمة عن حرب أوكرانيا، وجائحة كورونا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بالإضافة إلى مستقبل العولمة.

وقال شتاينماير، لاحقا إن بعضا من الأسئلة التي بحثها كانت " كيف يمكننا جعل اقتصاداتنا أكثر قدرة على التحمل؟ كيف نقلل قابلية التعرض لإصابات؟".

ورأى شتاينماير، أن الإجابات على هذه الأسئلة في المنطقة "ليست مختلفة تماما" عما هي عليه في أوروبا، وأوضح: "الجميع هنا أيضا يرد بمحاولة تقليل الاعتماد أحادي الجانب والسعي إلى تنويع سلاسل وطرق التوريد".

وزار شتاينماير، متحف الحضارات الأسيوية في سنغافورة صباح اليوم، والذي يسلط الضوء على أشكال سابقة من العولمة، حيث رأى هناك، من بين أشياء أخرى، خزفا صينيا عمره قرون تم إنتاجه للتصدير إلى أوروبا.

وكانت المنطقة مركزا للتجارة العالمية منذ القرن التاسع.

كما زار شتاينماير فرع شركة "بوش" الألمانية في جنوب شرق آسيا وشاهد مشاريع هناك لفرز النفايات البلاستيكية وتربية الجمبري المستدامة بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن يغادر شتاينماير سنغافورة إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا مساء اليوم، في زيارة تستغرق يومين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان