إعلان

بعد إسدال الستار على القضية.. جوني ديب يربح 15 مليون دولار وآمبر تخرج بـ2 مليون

10:41 م الأربعاء 01 يونيو 2022

جوني ديب وآمبر هيرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قبل قليل أسدل الستار على القضية الأشهر على الساحة الفنية العالمية، حيث أدانت هيئة محلفين أميركية الفنانة آمبر هيرد المتهمة بالتشهير بزوجها النجم العالمي جوني ديب اليوم، زو وتم الحكم بتعويض مقداره 15 مليون دولار لجوني ديب على خلفية تشهير هيرد به.

وتوصلت هيئة المحلّفين في النزاع القضائي بين الممثلين جوني ديب وآمبر هيرد اللذين يتهم كلّ منهما الآخر بالتشهير إلى قرار الأربعاء، في هذه القضية التي كشفت عن جوانب قاتمة في الحياة الخاصة للشخصيتين الهوليووديتين البارزتين.

جوني ديب وآمبر هيردوفي تقرير نشرته واشنطن بوست الأمريكية، ذكرت خلاله أنّ جوني ديب انتصر في ثلاث تهم تشهير ضد زوجته آمبر هيرد، ليحصل على نحو 15 مليون دولار، كما قررت هيئة المحلفين المكونة من سبعة أشخاص أيضًا وفقا للتقرير أنّ ديب ومحاميه قام بتشويه سمعة هيرد في واحدة من ثلاث تهم في الدعوة المقابلة، لذا حكم عليه بنحو 2 مليون دولار حصلت عليهم هيرد.

ووفقًا للتقرير فإنّ القرار خرج بعد نحو ثلاث أيام من المداولات، ما أدى إلى إنهاء المحاكمة التي استمرت سبعة أسابيع، والتي روت خلالهم شهادات تروي علاقة ديب وهيرد المضطربة وتداعياتها.

وعقب الحكم مباشرة أصدرت الممثلة آمبر هيرد بيانًا، حسب واشنطن بوست قالت خلاله أنّ خيبة الأمل التي تشعر بها اليوم تفوق الكلمات، فهي حزينة لأن جبل الأدلة لا يزال غير كافٍ للوقوف في وجه القوة والتأثير والسيطرة غير المتكافئة لزوجها السابق.

جوني ديب وآمبر هيردوتابعت "أشعر بخيبة أمل أكثر مما يعنيه هذا الحكم للنساء الأخريات، إنها نكسة إنه يعيد عقارب الساعة إلى الوراء إلى وقت يمكن فيه أن تتعرض المرأة التي تتكلم وتتحدث علانية للعار والإهانة، إنه يعيق فكرة أن العنف ضد المرأة يجب أن يؤخذ على محمل الجد".

وأضافت "أعتقد أن محامي جوني نجحوا في إقناع هيئة المحلفين بالتغاضي عن القضية الرئيسية المتعلقة بحرية التعبير وتجاهل الأدلة التي كانت حاسمة للغاية لدرجة أننا فزنا بها في المملكة المتحدة، أنا حزينة لأنني فقدت هذه القضية، لكنني حزينة بشكل أكبر لأنه يبدو أنني اعتقدت أنه كان من حقوقي كمواطنة أمريكية التحدث بحرية وانفتاح ".

آمبر هيردوحسب واشنطن بوست، فعلى الرغم من حصول جوني ديب على 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية ، بخلاف 10 ملايين أخرى كتعويض، في دعوى التشهير التي رفعها ضد الزوجة السابقة آمبر هيرد، فإن الممثل سيتلقى 350 ألف دولار فقط من الـ5 ملايين التعويض العقابي، وفقًا لقانون ولاية فرجينيا، والذي لا يسمح أن تتجاوز التعويضات العقابية 350 ألف دولار، وينص القانون أيضًا على أنه إذا حكمت هيئة المحلفين بتعويضات تزيد عن الحد الأقصى المسموح به، فإن القاضي ملزم بتخفيض هذا المبلغ بالدولار.

و حصل جوني ديب على تعويضات تعويضية قدرها 10 ملايين دولار و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية، بعدما رفع دعوى قضائية ضد هيرد مقابل 50 مليون دولار، لنشرها مقالاً في صحيفة "واشنطن بوست" سنة 2018، وصفت نفسها بأنها "شخصية عامة تشكّل نموذجاً على العنف الأسري".

جوني ديب وآمبر هيردومع أن هيرد لم تذكر اسم جوني ديب صراحة فيما كتبته، اعتبر الممثل أن المقال شوّه سمعته وقوّض مسيرته المهنية، وطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.

وشنت الممثلة التي ظهرت خصوصاً في فيلمي "أكوامان" و"جاستيس ليج"، هجوماً مضاداً مُطالِبة طليقها بتعويض مضاعف قدره مائة مليون دولار.

وتتهم هيرد البالغة 36 عاماً محامياً سابقاً لديب بأنه شهّر بها من خلال قوله للصحافة في أبريل 2020، إن ما كتبته عن تعرضها للعنف الأسري عبارة عن أكاذيب.

وشهدت المحاكمة عرضاً على الملأ لخبايا حياة النجمين الخاصة أمام ملايين المشاهدين الذين تابعوا وقائع جلساتها عبر محطات التلفزيون في مختلف أنحاء العالم.

واستمعت هيئة المحلفين منذ 11 أبريل الماضي إلى عشرات الساعات من الشهادات والتسجيلات الصوتية أو المرئية التي كشفت تفاصيل مروعة من حياة الزوجين بين 2011 و2016 تشكّل نقيضاً لسحر هوليوود.

وأصبح الطلاق بين الزوجين نافذاً عام 2017.

صورة5

جوني ديب وآمبر هيرد.. حكمت المحكمة (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك: