إعلان

تغطية واسعة من وسائل الإعلام الجزائري لحادث غرب سيناء الإرهابي

07:01 م الأحد 08 مايو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ):

أفردت وسائل الإعلام الجزائرية حيزا مهما لتغطية الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس محطة مياه بمنطقة غرب سيناء، وكذلك الإدانة الشديدة للجزائر لهذا الهجوم وتأكيد تضامنها التام مع مصر حكومة وشعبا.

فمن جانبه، أورد التلفزيون الجزائري الرسمي في مستهل نشراته الإخبارية خبر إدانة الجزائر بشدة لهذا الهجوم الإرهابي وتضامنها التام مع مصر حكومة وشعبا، ومساندتها لجهودها في مجال مكافحة الإرهاب.

وتحت عنوان "الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطة لرفع المياه في جمهورية مصر العربية الشقيقة"، نشرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية بيان الإدانة الصادر عن وزارة الخارجية، وتعازي الجزائر لعائلات الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.. كما نشرت تقريرا تحت عنوان "الهجوم الإرهابي بسيناء.. إدانة عربية ودعوة إلى تكاتف الجهود لمكافحة الإرهاب"، وتضمن الإدانات الصادرة عن الدول العربية والغربية والأفريقية، وكذلك الهيئات الدولية المختلفة حول الهجوم الإرهابي، الذي أسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد.

وبدورها، سلطت نشرة الإذاعة الجزائرية الضوء على دعوة الجزائر إلى تعزيز آليات مكافحة الإرهاب على المستويين الإقليمي والدولي من أجل ضمان رد مشترك وفعال ضد هذه الآفة التي تهدد السلم والأمن الدوليين، فضلا عن عرقلة جهود التنمية الاقتصادية.

وفي السياق ذاته، سلطت صحيفة وقناة "النهار" الجزائرية الضوء على"تضامن الجزائر التام مع مصر الشقيقة حكومة وشعبا، وكذلك عن خالص التعازي لعائلات الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأفردت صحيفة "ليكسبرسيون" الجزائرية، الناطقة بالفرنسية، مساحة بين صفحاتها حول خبر الهجوم الإرهابي بمنطقة غرب سيناء والإدانة القوية التي أعربت عنها الجزائر من خلال وزارة خارجيتها، وكذلك دعوتها إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل مواجهة الإرهاب.

وكان المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ قد أعلن إحباط هجوم إرهابي على إحدى نقاط محطات رفع المياه "غرب سيناء"، مشيرا إلى أن مجموعة من العناصر التكفيرية قامت بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة؛ مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: