إعلان

باكستان تدرس إبرام صفقة لاستيراد الغاز مع دول تشمل روسيا

11:33 ص الخميس 26 مايو 2022

باكستان تدرس إبرام صفقة لاستيراد الغاز مع دول تشمل

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

باكستان-(د ب أ)

ذكرت باكستان في بيان اليوم الخميس، أنها تدرس توقيع صفقة لشراء الغاز الطبيعي المسال مع دول مختلفة من بينها روسيا حيث تسعى إلى تأمين الإمدادات وتخفيف نقص معوق.

وقالت وزارة الطاقة الباكستانية في بيان تلقت وكالة بلومبرج للأنباء نسخة منه، إن الحكومة "سوف تتبنى أكثر صفقة ملائمة". وأضاف البيان أن البلاد تدرس إبرام عقود ما بين الحكومات لاستيراد الوقود الذي يستخدم في محطات الطاقة والوقود الصناعي.

يشار إلى أن حفنة من الدول فقط مستعدة للتوقيع على عقود الغاز الطبيعي المسال الجديدة مع روسيا، فيما يتجنب أغلب المستوردين موسكو بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا. وتشتري الهند والصين شحنات فورية إضافية من الغاز الروسي وبعضها بخصم هائل مقارنة بالمعدلات السائدة.

وتأتي الخطوة فيما تعاني باكستان من انقطاعات في الكهرباء بسبب نقص الوقود بعدما لم يستطع العديد من الموردين طويلي الأمد الآخرين تسليم الشحنات. ولجأت الحكومة إلى شراء الغاز الطبيعي المسال من السوق الفوري الباهظ التكلفة للإبقاء على إمدادات الكهرباء، ما تسبب في تراكم الديون التي تهدد بزيادة التضخم أكثر.

ويرمي رئيس الوزراء شهباز شريف، الذي جاءت حكومته إلى السلطة بعدما أطيح برئيس الوزراء السابق عمران خان- إلى توقيع عقد طويل الأمد جديد للغاز الطبيعي المسال للمساعدة في خفض تكاليف الوقود.

فيديو قد يعجبك: